عبدالله السعيد
عبدالله السعيد


أول رد من عبدالله السعيد بعد رفض المحكمة الفيدرالية طعن الأهلي

كريم فؤاد

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 02:57 م

يعيش عبد الله السعيد لاعب نادي بيراميدز حالة من السعادة بعد رفض المحكمة الفيدرالية السويسرية طعن النادي الأهلي بعدم اختصاص المحكمة الرياضية "كاس" بنظر قضيته وإلغاء الحجز على أرصدته وممتلكاته.

وكشف مصدر داخل نادي بيراميدز مقرب من اللاعب عبدالله السعيد أنه كان واثقا من انتصاره على النادي الأهلي في القضية المرفوعة ضده من جانب إدارة القلعة الحمراء.

وأبدى اللاعب كامل سعادته بعد إعلان رفض طعن النادي الأهلي أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية وأنه لن يتنازل عن كافة حقوقه بعد رفع دعاوي قضائية ضده من جانب النادي الأهلي بالحجز على أرصدته وممتلكاته.

وأصدرت المحكمة الفيدرالية قرارا يلزم الأهلي بسداد 19.5 ألف فرنك سويسري، تعويضا للاعب عن إجراءات التقاضي، بجانب تحمل 17.5 ألف فرنك سويسري قيمة مصاريف الدعوى.

وحصل الأهلي على حكم من مركز التسوية والتحكيم والرياضي التابع للجنة الأولمبية المصرية، يلزم عبد الله السعيد بسداد مبلغ مليوني دولار لخرقه العقد الثلاثي المبرم بينه والأهلي المصري والأهلي السعودي، ويقضي بحظر انتقاله إلى أي فريق مصري دون موافقة الأهلي، وحال مخالفة هذا البند يسدد اللاعب مليوني دولار.
 
وكان عبد الله السعيد قد تقدم بشكوى أمام المحكمة الرياضية ضد قرار تغريمه والحجز على ممتلكاته لصالح الأهلي، والذي صدر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

وطالب اللاعب بإلغاء الحكم السابق بتغريمه 2 مليون دولار وتجميد أصوله، والذي صدر بدعوى خرقه لبنود التعاقد.

ومن جهته طعن الأهلي أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية بعدم اختصاص المحكمة الرياضية، لتصدير الأخيرة قرارها برفض طعن الأهلي على عدم اختصاص المحكمة الدولية «كاس»، في قرار مركز التحكيم والتسوية بتغريم اللاعب 2 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: شوبير: عبدالله السعيد يقترب من الزمالك


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة