تطهير المنزل من الميكروبات
تطهير المنزل من الميكروبات


للسيدات.. كيفية تطهير المنزل من الميكروبات في فصل الشتاء

أمنية شاكر

الأربعاء، 11 يناير 2023 - 04:22 م

مع تساقط الأوراق من الأشجار ووصول الطقس البارد بسبب حلول فصل الشتاء، من المؤسف أن يبدأ موسم الحشرات المزعجة والبكتيريا معه أيضا، لا نحتاج فقط إلى العناية بأجسامنا وأنظمتنا المناعية ، ولكننا نحتاج أيضًا إلى النظر في كيفية حماية منازلنا من أن تصبح حاضنات للجراثيم والرطوبة ، مما قد يؤدي إلى إصابتك بالمرض أو أن يصبح منزلك أرضًا خصبة عفن.

اقرأ أيضا| 5 أعشاب ضرورية يجب تناولها في فصل الشتاء

تقول بارب دي كورتي - المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ENJO Australia، انه في خلال أشهر الشتاء ، عندما يكون الجو دافئًا بالداخل وتوجد رطوبة ، تنمو البكتيريا بسرعة، مما قد يسبب العديد من المشاكل، لضمان أن الظروف التي تعيش فيها مثالية لمنع نمو الكائنات الحية الدقيقة ، بما في ذلك البكتيريا والفيروسات، تشارك خبيرة التنظيف بارب هنا أهم نصائحها حول كيفية التأكد من أن منزلك ليس ملاذًا للجراثيم هذا الشتاء، وذلك بحسب موقع homestolove. 

1. التهوية هي المفتاح
من المهم التأكد من أن منزلك لديه تهوية كافية وفتح النوافذ بانتظام للسماح للهواء النقي، حتى عندما يكون الجو باردًا بالخارج، وتقول بارب: «افتح نوافذك ، حتى لو كان ذلك لمدة ساعة فقط كل يوم ، لضمان تدوير الهواء النقي».

2. حافظ على الأسطح نظيفة وجافة
والجراثيم حقيقة من حقائق الحياة، والمواد الكيميائية لا تتخلص منها جميعًا، ولا تريدها أيضًا، ويمكن منع نمو وانتشار مسببات الأمراض الضارة في المنزل بكل بساطة، وبدون مواد كيميائية. 
ومن الأفضل بكثير قم بإزالة البكتيريا من الأسطح باستخدام ألياف مثل ENJO وللحفاظ على السطح جافًا ، وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من أن السطح نظيف وأن البكتيريا لن تحصل على الرطوبة التي تحتاجها لتنمو. 

3. اغسل يديك
نظافة اليدين وتنظيف الأسطح في منزلك بشكل متكرر أمر مهم لمنع انتشار الجراثيم في الشتاء، انتبه بشكل خاص لمقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بعد وهاتفك، وليس من المستغرب أن تنشر هذه المناطق الجراثيم بسرعة. 

4. لا تعتمد فقط على المواد الكيميائية
وهناك اعتقاد خاطئ شائع هو أن رش المواد الكيماوية سوف يقضي على 99.9٪ من الجراثيم ، بينما في الواقع فإن معظم البخاخات الكيماوية تقتل فقط حفنة من الجراثيم المختلفة وتحتاج إلى وقت تلامس طويل ، فهذه ليست حالة بسيطة من الرش والمسح.

5. لا تنس زر التدفق
عند التنظيف في الحمام، يميل الناس إلى التركيز على تنظيف حوض المرحاض، وينسون تمامًا تنظيف زر التدفق، وسيؤدي تنظيف زر التدفق إلى منع انتشار الجراثيم بشكل أكثر فاعلية.

6. لا تخلق أرضًا خصبة للبكتيريا
تصبح مسببات الأمراض في المنزل خطرة عندما تتاح لها فرصة التكاثر، لا تنظفها بالماء الدافئ ، ولا تدع أسطحك تجف في الهواء، فأي بكتيريا تترك على السطح ستوفر بيئة مثالية للنمو. 

7. الحفاظ على مطبخ نظيف
نصيحتي للوقاية من الجراثيم في المطبخ هي التنظيف بالماء البارد أو الساخن (وليس الدافئ) ، ومحلول مطهر وألياف تحبس البكتيريا مثل ENJO، جفف دائمًا السطح فور التنظيف، وقم بتغيير إسفنجة المطبخ بانتظام، ولا تنس تنظيف الحوض - إنها نقطة ساخنة للبكتيريا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة