الدرجات البخارية التقليدية
الدرجات البخارية التقليدية


الدرجات البخارية التقليدية.. تم اختراعها لأول مرة عام 1946| صور

أمنية شاكر

الأربعاء، 11 يناير 2023 - 05:40 م

هناك العديد من الأشخاص حول العالم يفضلن شراء السكوتر أو الدراجة البخارية بدلاً من السيارات، ولكن هل سألت يوما عن تاريخ أنطلاق هذا الأختراع؟.. تم إطلاق الدرجات البخارية لأول مرة في عام 1946، وأصبحت تحظى بشعبية كبيرة، وأصبحت منتشرة بشكل كبير في جميع دول العالم. 

اقرأ أيضا| بالصور| جوزيف جيلوتين.. مخترع أخطر جهاز للإعدام ومات نادما عليه 
الدرجات البخارية التقليدية
وبدأت الفكرة عندما قررت احدى الشركات الرائدة في تصنيع السيارات بطرح فكرة «الفيسبا» وهي عبارة عن دراجة بعجلتين وبها محرك، وذلك بعدما تضرر المصنع الخاص بهم بسبب الحرب العالمية الثانية، حيث تعرضت مصانعها لأضرار جسيمة، وكانوا في تلك الفترة يقمن بتصنيع الطائرات، ونظرا للخراب الذي حلى على الشركة قرروا تصنيع تلك الدراجة البخارية، بحسب موقع bennetts.  

كان طراز Cushman Model 53، المعروف باسم Airborne ، عبارة عن دراجة نارية متينة وخفيفة الوزن بعجلات صغيرة، وقد تم تصميمه ليتم هبوطه بالمظلات في مناطق الحرب خلال الحرب العالمية الثانية،تم إسقاط العديد منهم إلى إيطاليا حول ميلانو وتورينو ليستخدمهم مقاتلو المقاومة الإيطالية. 

الدرجات البخارية التقليدية

طلب إنريكو بياجيو من المهندس البارع Corradino D'Ascanio تصميم الجهاز الجديد، وكان D'Ascanio روحًا حرة جذريًا قام ببناء طائرة شراعية خاصة به في سن 15 عامًا وصمم أول طائرة هليكوبتر في إيطاليا، ولسوء الحظ، لم يكن يحب الدراجات النارية التقليدية، معتبراً إياها ضخمة ، لذا شرع في صنع دراجة بعجلتين مختلفة، وقام بنقل التروس إلى المقاود ، وجعلها خطوة من خلال دروع الساق ومساند القدم حتى تتمكن النساء من ركوبها في التنانير وإخفاء المحرك بعيدًا للحفاظ على نظافة الدراجين وملابسهم.

وعلى مدار أكثر من 75 عاماً أستطاعت الدرجات البخارية أن تنتشر في جميع أنحاء العالم، بل وأصبحت لاذا للمشاهير في هيوليود. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة