الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء
الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء


زياد بهاء الدين: وثيقة «سياسة ملكية الدولة» وضعت قواعد جديدة لدور الدولة في الاقتصاد

عواد شكشك

الأربعاء، 11 يناير 2023 - 07:12 م

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي الأسبق، إن وثيقة «سياسة ملكية الدولة» وضعت قواعد وأطر جديدة لتحديد دور الدولة في الاقتصاد.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر السنوي الثاني لقانون الأعمال، بعنوان «الإطار القانوني والرقابي لوثيقة ملكية الدولة»، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية والمتحدث الرسمي لوثيقة «سياسة ملكية الدولة».

وأضاف نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي الأسبق، أن الوثيقة في شكلها الأخير عبرت عن استجابة الدولة للعديد من الملاحظات والمقترحات المهمة التي أبديت خلال فترة الحوار المجتمعي المتخصص حولها.

وأوضح أن المؤتمر لا يهدف فقط لمناقشة كيفية تطبيق الوثيقة، بل أيضًا إلى إيجاد مساحة للحوار حول قانون الأعمال في مصر من منظوره الواسع، وذلك بحضور جمع كبير من الخبراء القانونيين والمسئولين التنفيذيين المهتمين بالنقاش حول الوثيقة وآثارها على المشهد الاقتصادي وملف جذب الاستثمار الأجنبي والمحلي.

ويشارك في المؤتمر مجموعة متميزة من الخبراء والقانونيين والعاملين في مختلف المجالات المعنية مصريًا وعربيًا، وممثلين للهيئات العامة والمنظمات الدولية والمؤسسات المالية والمصرفية.

اقرأ أيضا| كجوك: الوثيقة ليست الهدف النهائي لسياسة ملكية الدولة الجديدة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة