جيل بايدن، السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية
جيل بايدن، السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية


جيل بايدن تخضع لجراحة لإزالة زوائد سرطانية

منال بركات

الخميس، 12 يناير 2023 - 04:25 ص

خضعت سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، لعملية جراحية لإزالة ثلاث زوائد جلدية، اثنان منها قرر الأطباء أنهما سرطانيتان.

وعلى الرغم من خضوعها للعملية، فإن جيل كانت في حالة معنوية جيدة، خاصة بعد أن تم تحديد الزوائد على أنها سرطان الخلايا القاعدية، لانه شكل «غير عدواني نسبيًا» من سرطان الجلد، على حد قول طبيب البيت الأبيض.

قال طبيب البيت الأبيض، الدكتور كيفن سي أوكونور، في بيان إنه تم اختبار الأنسجة من موقعين، فوق عينها اليمنى وعلى صدرها - وتأكد أنها سرطان الخلايا القاعدية، وهو شكل شائع وغير عدواني نسبيًا. لسرطان الجلد. وقال الدكتور أوكونور إنه تمت إزالة جميع الأنسجة السرطانية، ولم يتوقع الأطباء أي إجراءات أخرى ضرورية.

كما تمت إزالة زائدة -آفة- ثالثة مماثلة من الجفن الأيسر للسيدة الأولى، لكن الاختبارات لا تزال جارية للكشف عن السرطان، بحسب البيان.

وأوضح الطبيب إن الإجراء تسبب في بعض التورم والكدمات في الوجه "كما كان متوقعًا"، لكن السيدة الأولى "في حالة معنوية جيدة وتشعر بحالة جيدة". وقال إنها ستعود إلى البيت الأبيض كما هو مخطط بعد أن أمضت معظم اليوم في المستشفى.

رافق الرئيس جو بايدن الدكتورة بايدن ، 71 عامًا ، إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني ، حيث تلقت العلاج المعروف باسم جراحة موس ، والذي يتكون من إزالة طبقات رقيقة من الجلد بشكل متكرر وفحص كل منها تحت المجهر للتحقق من وجودها. من الخلايا السرطانية.

في حين أن هذه التقنية تعتبر روتينية وفعالة، وعادة ما يتم إجراؤها في العيادات الخارجية، وأكد البيت الأبيض أن السيد بايدن كان يعطي الأولوية للرعاية الطبية لزوجته.

وذكرت كارين جان بيير، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، للصحفيين: "اليوم يتعلق بزوجته - هذا هو محور تركيز الرئيس الآن".

ظهرت مخاوف بشأن احتمال الإصابة بالسرطان الأسبوع الماضي أثناء الفحص الروتيني لسرطان الجلد حيث لاحظ الأطباء وجود الآفة فوق العين اليمنى للسيدة الأولى، وأوصى الأطباء بإجراء عملية جراحية "بحذر شديد".

سرطان الخلايا القاعدية هو الشكل الأكثر شيوعًا لسرطان الجلد في الولايات المتحدة، حيث يتلقى حوالي مليوني أمريكي هذا التشخيص كل عام، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية. يعتبر أيضًا أحد أكثر السرطانات التي يمكن علاجها، حيث نادرًا ما تنتشر الآفات ويمكن للأطباء عادةً إزالتها.

منذ أن تولى السيد بايدن الرئاسة، خضعت الدكتورة بايدن لعملية جراحية لإزالة الحطام من جرح ثقب في قدمها اليسرى بعد أن داست على شيء أثناء سيرها على الشاطئ في هاواي في عام 2021.

لطالما كان السرطان أحد مجالات تركيز الدكتورة بايدن ، وقد تناولته مرارًا وتكرارًا بصفتها السيدة الأولى. أسست مبادرة بايدن لصحة الثدي في عام 1993 بعد أن تم تشخيص إصابة أربعة من صديقاتها بسرطان الثدي، وقد سافرت إلى البلاد للحث على إجراء فحوصات الكشف عن السرطان ودعم مرضى السرطان وعائلاتهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة