الأمير هاري
الأمير هاري


حكايات| «الأمير الغاضب».. «هاري» الصندوق الأسود للعائلة الملكية

سامح فواز

الجمعة، 13 يناير 2023 - 12:23 ص

قاطعتني عائلتي ماليًا، وكنت بحاجة إلى النقود لتوفير الأمن لأسرتي، لكني لم اتمكن من تحقيق ذلك من دون إرث والدتي الأميرة ديانا.

عانى الأمير هاري من الابتعاد عن العائلة الملكية في بريطانيا، في عام 2020، دفعته لاستعادة ذكرياته الأليمة منذ طفولته قبل 38 عامًا، فعلى الرغم من ولادته في عائلة ملكية إلا أنه لم يحظ بطفولة سعيدة.

مقابلة تلفزيونية، فتح لها الأمير هاري، باب استعادة الذكريات الدفينة في صدره، والتي تمكن مؤخرًا من أن يبوح بها في كتابه الذي يحمل عنوان « سبير - Spare » يروي فيه مذكراته، والتي وصفها البعض بأنها الصندوق الأسود للعائلة المالكة.


وفور صدور الكتاب تلقفه المتلهفون إلى معرفة أسرار القصر الملكي، وخاصة بعد تسريب أجزاء كثيرة منه، وضعته على قمة الكتب الأكثر مبيعًا.

كان العالم شاهدًا على قصة حبة «هاري» «ميجان»، اللذان تزوجا في مايو 2018، أمام إعجاب الأمير بالممثلة الشابة.

عاشا في بداية زواجهما على الدخل الذي يوفره التاج الإنجليزي، الذي كان تشارلز يسيطر عليه، بعد أن قرر الزوجان التراجع عن واجباتهما الملكية، كان جلالة الملك مترددًا أيضًا في التحدث إليهما.

وأشار هاري: «في تلك المرحلة، أخذت الأمور على عاتقي، أريد أن أفعل هذا من أجل عائلتي، هذه ليست مفاجأة لأي شخص، إنه لأمر محزن حقًا، لكن علي أن أفعل شيئًا من أجل صحتي العقلية، وصحة زوجتي ولأرتشي ابني أيضًا».


وأشار الأمير هاري إلى أنه كان لمدة طويلة يعتقد أن الأميرة زيفت موتها هربًا من الصحافة، كما كشف في كتابه الجديد.


كان الأمير الصغير الذي يبلغ من العمر 12 عامًا فقط عندما توفيت والدته ديانا في حادث سيارة مأساوي في نفق في باريس، أعترف في مذكراته  التي تدعى "سبير"، أنه أمضى العقود اللاحقة لموت الأميرة ديانا في محاولة اكتشاف ما حدث بالفعل في تلك الليلة المصيرية.

رغبة ملحة دفعت الشقيقين، إلى قيادة السيارة، عبر جسر بونت دي ألما، موقع وفاة الاميرة ديانا، لاستعادة اللحظات الأخيرة لوالدتهما.

كان الأميران الصغيران في قلعة بالمورال في اسكتلندا، يقيمون مع أجدادهم، الملكة إليزابيث والأمير فيليب، عندما توفيت ديانا.
ويكتب هاري: «مع عدم وجود ما أفعله سوى التجول في القلعة والتحدث مع نفسي، ساد شك، وأصبح بعد ذلك إيمانًا راسخًا أن هذا كله خدعة».

وأضاف هاري أنه كان يبحث يائسًا عن علامات على أن والدته تتواصل معه بعد وفاتها، كيف كانت أفكاره في حفلات زفاف والده وشقيقه أنه كان يفقد الأقرب إليه إلى الأبد
وعن فقد والدته قال الأمير: «لقد شعرت بوجود أمي في العامين الماضيين أكثر مما شعرت به في الثلاثين الماضية».

وسلط هاري الضوء على شجاره مع شقيقه والمواجهة التي حدثت بينهما بعدما وصف ويليام ميجان ماركل بـ"الصعبة" و"الوقحة".. وهو ما أطلق عليه هاري "ببغائي في السرد الصحفي"، عن زوجته.


هاري قال إن شقيقه ضربه، لفت إلى أن المشاجرة تركت أثراً على ظهره، وهذه المشاجرة واحدة من لحظات كثيرة حزينة بين هاري وويليام تم تناولها في المذكرات.
.

باعت نسخة "سبير" أكثر من 1.43 مليون نسخة بجميع الأشكال في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا، بما في ذلك الطلبات المسبقة، بحسب ناشرها. يمثل هذا الرقم أكبر مبيعات في اليوم الأول لأي كتاب غير روائي تم نشره على الإطلاق بواسطة Penguin Random House، أكبر دار نشر في العالم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة