صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لصحة البشرة.. 5 فوائد جمالية عند استخدام بخار الوجه

سارة شعبان

الجمعة، 13 يناير 2023 - 10:41 ص

تتطلب بشرتك أقصى درجات العناية والتدليل على مدار العام للحفاظ على مستوى ترطيب جيد، بدلاً من إنفاق الآلاف على علاجات الوجه باهظة الثمن في الصالونات، اعتني ببشرتك بشكل طبيعي في المنزل باستخدام بخار دافئ فقط.

يعمل بخار الوجه على انتعاش وجهك على الفور وتنعيم بشرتك، حيث يعتبر إضافة رائعة إلى روتين العناية ببشرتك.

 وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي فوائد بخار الوجه للبشرة

اقرأ أيضا: منها البرتقال.. 5 فواكه شتوية تساعدك في تعزيز مناعتك


يرطب بشرتك

يساعد تبخير الوجه على ترطيب بشرتك وجعلها ناعمة وممتلئة ومغذية، كما أن الترطيب المناسب يجعل بشرتك أقوى وأكثر مرونة، ويعمل البخار الساخن من الماء على ترطيب بشرتك بشكل طبيعي عن طريق زيادة إنتاج الزيت، كما أنه يوفر الماء لخلايا بشرتك.

بعد البخار ، ضعي مرطبًا أو مصلًا جيدًا للاستمتاع ببشرة صحية ومغذية.


يعزز الدورة الدموية


تساعد الحرارة الناتجة عن بخار الوجه بشكل طبيعي على توسيع الأوعية الدموية وزيادة الدورة الدموية في الجسم ، مما يمكّن بشرتك من بناء الكولاجين والإيلاستين.

كما توفر زيادة تدفق الدم الأكسجين لبشرتك، حتى أنه يجعل بشرتك ممتلئة وثابتة ومتألقة ومتوهجة، كما أنه يساعد على ظهور الأكياس والبثور في الرأس ، مما يساعد في عملية إزالتها.


يساعد على إزالة الرؤوس السوداء


يساعد بخار الوجه على فتح المسام وتنعيم البشرة وتخفيف الزيوت والأوساخ والبكتيريا المحتبسة في الجلد، ويمكن أن يصبح الدهن المحتبس تحت سطح بشرتك أرضًا خصبة لمثل هذه البكتيريا ويؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، ويمكنك كيّ وجهك بالبخار بعد التنظيف ثم إزالة الرؤوس السوداء لجعل النتف أسهل وغير مؤلم.


التمكن من امتصاص المنتجات بشكل أفضل


يساعد تبخير الوجه على عمل منتجات العناية بالبشرة الأخرى بشكل أفضل ، مما يساعدك على تحقيق أقصى قدر من الفوائد.

تزداد نفاذية بشرتك بعد التبخير من خلال الحرارة والرطوبة، مما يتيح الامتصاص المناسب للكريمات أو الأمصال أو المرطبات أو غيرها من المواد الموضعية،لذلك، تذكر استخدام التونر أو المرطب أو المصل بعد تبخير وجهك، وتعمل المكونات النشطة مثل فيتامين سي والريتينول بشكل أفضل على الجلد المبخر.


يحارب حب الشباب

يساعد تبخير الوجه على التخلص من خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والأوساخ والشوائب المحتجزة تحت الجلد والتي يمكن أن تسبب حب الشباب والالتهابات.

يساعد على التخلص من الزهم المدمج ويمنع ظهور البثور على الجلد، وينظف وجهك بعمق ويسمح للعناية بالبشرة المقاومة لحب الشباب بالتغلغل بعمق في بشرتك. وبعد تبخير وجهك ، ضعي كريمًا أو مرطبًا مضادًا لحب الشباب للحصول على فوائد إضافية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة