صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«سنة أولى أب».. 5 نصائح مذهلة للعناية بالطفل

سارة شعبان

الجمعة، 13 يناير 2023 - 10:54 ص

عندما يولد طفل جديد ، يجد الأب نفسه دائمًا في حالة تأرجح بين حياته المهنية والشخصية، ومن التعامل مع عبء العمل إلى قضاء بعض الوقت لطفلك، فأنت دائمًا على أصابع قدميك، ولا يأتي الأطفال إلى العالم ومعهم دليل الإرشادات، وتعلم كيفية الاعتناء بمولودك الأول هو عملية تدريجية.

وبحسب ما ذكره موقع «news18»، أنه إذا كنت أبًا لأول مرة ، وفي حاجة ماسة إلى بعض النصائح حول كيفية الاعتناء بطفلك ، فقد تساعدك هذه النصائح.

خذ إجازة الأبوة

أصبحت إجازة الأبوة هي المعيار الجديد في حياة الآباء لأول مرة، ولا تسبب معظم الشركات مشكلة في منح إجازة الأبوة للرجال، ومن الأهمية بمكان أن تقضي الأشهر القليلة الأولى في التعود على رعاية طفلك الصغير، نظرًا لأن أم الطفل قد تعاني من ضعف ما بعد الحمل ، فمن مسؤوليتك أن تجعل رعاية طفلك أسهل على زوجتك.

اقرأ أيضا: خلال فصل الشتاء.. احتياطات صحية للتعامل مع أعراض الربو


جهز روتينًا

يجب أن تكون أولويتك القصوى هي إعداد روتين للقيام بمسؤوليات الوالدين بالرعاية المناسبة، ومن إطعام طفلك الدارج إلى ملاحظة الفجوات الزمنية بين تغيير الحفاضات ، عليك تدوين كل شيء بالتفصيل والمتابعة وفقًا لذلك.

العب مع طفلك

خلال الأشهر القليلة الأولى ، يجب أن تأخذي بعض الوقت من جدولك المزدحم وأن تقضي ساعات قليلة من اللعب مع طفلك الصغير، فهو لا يقوي علاقتك مع طفلك الدارج فحسب ، بل إنه يبعد عقلك عن الأشياء السلبية الأخرى أيضًا، على الرغم من أن طفلك قد يثرثر بشكل غير مترابط ، اجعله نقطة للتفاعل معه لتأسيس علاقة جميلة بين الأب والطفل.

كن صبوراً

نصيحة أساسية أخرى لرعاية الطفل للرجال هي التحلي بالصبر في جميع الأوقات، ومن الطبيعي أن تشعر بالتوتر وحتى الإحباط من كل المسؤوليات المفاجئة التي تقع على عاتقك. ومع ذلك ، عندما يأتي مثل هذا الموقف ، خذ نفسًا عميقًا وخذ الأشياء ببطء، وستكون هناك أوقات لا يتوقف فيها طفلك عن البكاء أو يستمر في نوبات الغضب. في مثل هذه الأوقات ، لا تغضب وتحلى بالصبر معهم.

امنح نفسك استراحة

لا تتسرع في تحمل جميع المسؤوليات دفعة واحدة، وليست هناك حاجة لإثبات أنك أفضل أب لأن جميع الآباء مميزون، وعندما تشعر بالإرهاق ، سلم ابنك لشريكك أو شخص تثق به وخذ قسطًا من الراحة، ويجب أن تتذكر أنه إذا لم تعتني بصحتك ، فلن تتمكن من رعاية طفلك الدارج أيضًا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة