جو بايدن
جو بايدن


سياسي أمريكي يطالب باستقالة «بايدن» بسبب جرائم الحرب في أوكرانيا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 14 يناير 2023 - 08:10 ص

قال السياسي الجمهوري الأمريكي، المرشح لمنصب حاكم ولاية كنتاكي جيفري يانج، على حسابه على «تويتر»، إنه يجب إقالة الرئيس الأمريكي جو بايدن من منصبه بسبب جرائم الحرب.

وكتب يانج: «أعتقد أنه يجب محاكمة جو بايدن على الفور بتهمة ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا واليمن وسوريا والعراق وما إلى ذلك، وأيضًا بسبب استمرار الحرب بالوكالة ضد روسيا في أوكرانيا».

ووفقا له، أصبح جميع رؤساء الولايات المتحدة منذ عام 1945 مجرمي حرب، بدون استثناء.

كان البنتاجون قد اعتبر أمس الجمعة، أنه من غير الضروري إرسال «قنابل صغيرة المدى» إلى أوكرانيا، حيث سيستغرق تجميعها وقتًا طويلا، وفقًا لتقارير «فورين بوليسي»، نقلاً عن أشخاص مطّلعين على الأمر.

وجاء في المنشور أن الضباط في مكتب وزير الدفاع والقوات الجوية الأمريكية قلقون من أن الجدول الزمني الطويل لنشر قنابل صغيرة القطر قد يجعل السلاح غير ضروري بالنظر إلى الوتيرة السريعة للأعمال القتالية في أوكرانيا.

في نوفمبر، ذكرت وكالة «رويترز»، أن شركة بوينج كانت تعرض تزويد أوكرانيا بذخائر دقيقة التوجيه لأنظمة الصواريخ الأرضية التي من شأنها أن تسمح بضربات تتجاوز خطوط التماس.

وتجدر الإشارة إلى أن تحويل قنبلة صغيرة القطر إلى «قنبلة أرضية صغيرة القطر» سيستغرق شهورًا. ومع ذلك، لا تزال شركات الأسلحة تنتظر موافقة البنتاغون لبدء عملية تجميع القنابل الأرضية الصغيرة القطر.

اقرأ أيضا مصرع 26 شخصًا في فيضانات بولاية كنتاكي الأمريكية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة