صلاح سعد
صلاح سعد


بقلم مصرى

ملكة الأداء

الأخبار

السبت، 14 يناير 2023 - 05:34 م

رغم رحيلها ما زالت الفنانة فاتن حمامة رحمها الله تحتفظ بمكانتها ولقبها (سيدة الشاشة العربية) وكذلك الأمر مع الفنانة عبلة كامل شفاها الله فقد استحقت وعن جدارة أن تكون خليفتها..

إنها صورة طبق الأصل من أى شخصية تقدمها أمام الكاميرات ولهذا تمت لها البيعة بمعرفة فاتن حمامة بنفسها لتكون وريثتها على عرش الدراما التليفزيونية..

هذه الحقيقة ظهرت جلية فى معظم -إن لم يكن كل- الأدوار التى قدمتها عبلة كامل طوال مشوارها الفنى..

فهى فنانة تتميز فى أدائها بأسلوب السهل الممتنع فهى تتعامل مع الشخصية المكتوبة وكأنها من لحم ودم وتعيش فيها الى حد التوحد والاندماج..

هذا التطابق بين الواقع والخيال هو ما ميز أداء عبلة كامل بالصدق الذى يصل الى درجة  البراعة والإتقان وأهَّلها لكى تكون ملكة على عرش الدراما كغيرها من نجوم الزمن الجميل..

وأعمالها  خير شاهد على أنها تستحق هذه المكانة الرفيعة فى قلوب المشاهدين..

فى مسلسل (ليالى الحلمية) عشنا معها مأساة (رقية) شقيقة سليم باشا البدرى الذى تخلى عنها وأودعها مستشفى الأمراض العقلية.. وهكذا فى كل الأدوار التى قدمتها بعد ذلك..

ولكن من الإنصاف أن نتوفق كثيرا على دورها المتميز فى مسلسل (لن أعيش فى جلباب أبى) فقد استطاعت بلغة السينما  أن تسرق الكاميرا من بطل العمل نور الشريف وهى تجسد شخصية  (فاطمة) بائعة الكشرى التى وقفت بجانب زوجها (عبدالغفور البرعى) بائع الروبابيكيا حتى أصبح مليونيرا..

وقد تكون الغيرة الفنية وراء عدم تواجدها مع (الحاج متولى) وهو المسلسل الذى قدمه نور الشريف بعد (الجلباب)..

وفى كل الأحوال فإن عبلة كامل أثبتت ان الجمال وحده لا يصنع نجمة بحجمها مع خالص الدعوات لها بالشفاء ومواصلة نشاطها الفنى من الجديد!!
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة