أيمن بدرة
أيمن بدرة


نقطة نظام

أيمن بدرة يكتب: المنافسة المطلوبة والمضروبة

أيمن بدرة

الأحد، 15 يناير 2023 - 04:29 م

هي ايه المشكلة يا سادة لما يكون الفوز غير مضمون للأهلي أو الزمالك في مبارياتهما بالدوري مع أي فريق من الفرق ..ما هي دي المنافسة التي نتطلع إليها دائماً لكي يقدم كل فريق أقصى ما لديه وينعكس الأمر في النهاية على المنتخب .

لكن يبدو أننا ما نقوله مجرد شعارات لأن المنافسة حينما تشتد تختلط بأمور غير فنية منها هجمات عبر القنوات الفضائية واخبار مغرضة ورغي فارغ في قضايا وهمية عن لاعبين شبه معتزلين أو تعاقدات بملايين الدولارات لا تسمن ولا تغني من جوع.. وحكام مرتعشون يعيشون على خط النار مع ضربات تجعلهم لا يرون حتى الدماء التي تسيل على أرض الملعب ..والذي يديرهم لا يعلم عنهم شيء .

المنافسة المطلوبة في الدوري تنضبط حينما تكون هناك إدارة محترمة اقوى من كل القوى الكروية الكبرى ..لا مرتعشة ولا مرتبكة.

المنافسة المطلوبة تبدو منضبطة حينما تتوقف عمليات البيع والشراء الهوجاء للاعبين غير مفيدين وتغيير فانلات لاعبين من ناد إلي اخر تهدر الأموال والكثير من الانسجام الفني والتكتيكي الذي يؤثر على المنتخبات الوطنية وتغيير المديرين الفنيين كل اسبوعين أو ثلاثة .. لأن مسئولي بعض الأندية حتى الغير جماهيرية يفتقدون لكثير من قواعد الاحترافية في إدارة العمل .

المنافسة المطلوبة تنضبط بقبضة قوية لمنظمة مكافحة المنشطات.. ومراعاة عدم الخضوع لأي آلعيب أو تأثيرات.

وأخيراً حينما يكون دور الجماهير فاعل في الدعم المعنوي والمادي في مناخ استثمار رياضي حقيقي يحقق عوائد للمستثمرين في هذا المجال لا أن يكون سباق الاستثمار الرياضي للمكايدة أو يتعرض للتشويه عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

من هنا كان سقوط الإسماعيلي.. الذي يحتاج إلى وقفة مصرية وليست لأهل الإسماعيلية فقط .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة