محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

المعاهد الوهمية !

محمد حسن البنا

الأحد، 15 يناير 2023 - 07:25 م

تمكنت وزارة التعليم العالى من ضبط 364 كيانا تعليميا وهميا. هذا ما صرح به الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم الوزارة . قال إن قائمة المعاهد المعتمدة على مستوى الجمهورية ، مسجلة رسميا ومثبتة من خلال قائمة أصدرتها الوزارة . وأكد أن أكاديمية طيبة الدولية بالمعادي الجديدة ، وهمية ولا تمت إلى التعليم العالى بصلة . مشكلة الكيانات الوهمية أنها تقوم بتزوير المستندات والشهادات الدراسية والنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات عليا فى تخصصات مختلفة ، وزعم اعتمادها من الجهات الحكومية.


وكان الطلاب قد اقتحموا أبواب أكاديمية طيبة الاسبوع الماضى للقاء المسئولين بها ، من أجل التوصل إلى حل في واقعة النصب عليهم من خلال الاعلانات المزيفة ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وضياع مستقبلهم و أحلامهم بعد اكتشاف ان الأكاديمية ليست معتمدة بشكل رسمي. وحدث شجار نتج عنها تحطيم بعض الاجهزة والاوراق . وعبّر أولياء أمور الطلاب ضحايا عملية نصب الأكاديمية عن غضبهم تجاه ما حدث لأبنائهم. وضياع مستقبلهم بعد قضاء عامين دراسيين بالأكاديمية الوهمية.
صحيح تم حبس مالك الأكاديمية على ذمة التحقيقات واتهامه بالنصب وإدارة مكان غير مرخص . مثله مثل ال 364 كيانا وهميا ينصب على الناس ، وما لم تضبطه الوزارة أكثر من هذا العدد . وعلى كل حال هو جهد مشكور للوزارة ، لكنه غير كاف لحماية الناس من الكيانات الوهمية الكثيرة فى مجال التعليم . يجب تشديد العقوبات لتكون رادعة على استخدام وسائل الاعلام والسوشيال ميديا فى التضليل باعلانات لكيانات وهمية وعلى النصابين . ويجب توعية اولياء الامور والطلبة بقائمة المعاهد الرسمية ، وأن يكون هناك متابعة مستمرة من الاجهزة المختصة لضبط الكيانات الوهمية .


علينا أن ندرك الأبواب الخلفية التى ينفذ من خلالها النصابون . مثل التأسيس وفقا لسجل تجاري مدون به الغرض بإقامة وتشغيل مركز إعداد وتدريب للموارد البشرية ، وإنشاء مركز مخصص لتدريب الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة ، تقديم خدمات ترجمة وتعليم لغات وإقامة وتشغيل الفنادق. وهو نصب واحتيال.
دعاء : اللهم احفظنا من الغدر والخيانة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة