ارشيفية
ارشيفية


4 أنواع من الشاي مغذية.. أبرزها الأبيض

هناء حمدي

الأحد، 15 يناير 2023 - 10:17 م

يعد الشاي أحد أكثر أنواع المشروبات استهلاكا في جميع أنحاء العالم ورغم شهرته والاتفاق العالمي عليه؛ إلا أن لكل شخص طريقته الخاصة في إعداده والاستمتاع به؛ فتجد من يفضل إضافة بعض النكهات عليه مثل «الزنجبيل والهيل والحبهان» وآخر يفضل شربه بكمية أكبر أو أقل من الحليب.

لـ «سنة أولى أمومة».. قطع ملابس كافية لتدفئة طفلك

وهناك أيضا من يكتفي بغلي نوع الشاي المفضل لديه لصنع فنجان من سعادته الخاصة وعلى الرغم من أن إضافة بعض النكهات مثل الزنجبيل والهيل تضيف من قيمة الشاي الغذائية والصحية، إلا أن شرب بعض أنواع الشاي دون أية اضافات يكسب الفرد فؤاد صحية أكثر اعتمادا على أن هذه الأنواع تحتوي على النسبة الأكبر من المغذيات.

ومن أبرز هذه الأنواع المغذية:

- الشاي الأبيض

يحتوي الشاي الأبيض على نسبة عالية من الكاتيكين والبوليفينول مقارنة بأنواع الشاي الأخرى مما يعني أنه قد يكون له نشاط أكثر فاعلية كمضاد للتخثر ومضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة.

- الشاي الأصفر

يعد الشاي الأصفر من أبرز الأنواع التي تحتوي على مضادات للأكسدة والتي تعمل على تحسين صحة الجلد وتعزيز بشرة أكثر شبابا حيث يعمل على تعزيز تكوين الكولاجين.

- الشاي الأخضر

من المحتمل أن يكون الشاي الأخضر هو الأكثر شهرة بفوائده الصحية فقد توصلت الأبحاث إلى أنه يعد عنصرًا مساعدًا يقي من الإصابة ببعض أنواع السرطانات مثل سرطان الثدي والقولون والمبيض والحلق والرئة والمعدة.

- الشاي الأسود

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأسود على التقليل من انسداد الشرايين خاصة عند النساء وهو بدوره قد يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية كما يرتبط الشاي الأسود أيضا بانخفاض مستويات الجلوكوز أثناء الصيام والدهون الثلاثية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة