صورة موضوعية
صورة موضوعية


لعشاق المقبلات.. تحضير «شوربة السبانخ» بزيت الزيتون والعدس

شيرين الكردي

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 03:07 ص

تعتبر السبانخ من الخضراوات الهامة التي يتزامن ظهورها مع حلول فصل الشتاء، وتتمتع بقيمة غذائية عالية، كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

تحتار الأمهات وربات البيوت يوميًا في تحديد طعام الغداء الذي يجب أن توفره يوميًا لأسرتها، وكثيرًا ما تسأل السيدات أو الفتيات أزواجهن أو آبائهن لاختيار نوع الطعام لكن دون إجابة واضحة.

هناك بعض المفاهيم الخاطئة عند البعض بشأن تسبب نقص الحديد فى الإصابة بالأنيميا، خاصة أن السبانخ ليس لها علاقة بزيادة الحديد فى الجسم ولا يستفيد منها الإنسان.

وأنيميا نقص الحديد أشهر أنواع الأنيميا وكل كرات الدم الحمراء بها 4 جزئيات حديد والملى المكعب به 5 ملايين كرة دم حمراء، وتعيش 120 يوما فى الجسم، وثلث مليون صفيحة دم، و5 آلاف خلية بيضاء.

وأن كل خلية حمراء بها 4 جزئيات، وهي من الخلايا القليلة فى الجسم التى لها عمر، وأن خلايا المخ تظل مع الإنسان حتى الوفاة، والعضلات ينطبق عليها نفس المثال، ولكن خلايا الكرة الحمراء فى الدم تعيش 120 يوما ثم تموت.

نستعرض في السطور التالية طريقة تحضير "شوربة السبانخ " بالليمون :

المقادير :

- حزمة سبانخ إنجليزى

- 1 1/2 كوب عدس
- خبز تركى للتَّقديم.
- 2 لتر مرقة خضار
- ملعقة كبيرة زيت زيتون
- 2 فص ثوم مفروم
- 3 حبَّات بطاطس
- بصلة كبيرة مفرومة ناعمًا
- 2 ليمون

طريقة التحضير :

- قشري البطاطس وقطعيها إلي مكعبات.
- اغسلي حزمة السبانخ جيداً وافرميها فرماً ناعماً.
- سخني الزيت فى إناءٍ كبيرٍ على نار متوسطة، وأضيفي البصل والثوم مع التقليب لمدة 2-3 دقائق حتى يلين، ثم يُضاف العدس، والبطاطس، والمرقة، ويُترك الخليط حتى الغليان، ويُنزع الريم عن السَّطح كلما تكوَّن.
- تُخفَّف الحرارة، ويُغطَّى الإناء، ويُترك الخليط على حرارة هادئة لمُدَّة 25 دقيقة، أو حتى تمام نُضج العدس، ويُرفع عن النار، ثم تُضاف السبانخ، ونصف كوب عصير ليمون، ويُتبَّل بالملح والفلفل.

اقرا ايضا لبشرة مشرقة.. 5 فوائد صحية لـ«السبانخ»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة