تدريب الأطباء  
 تدريب الأطباء  


وحصر وترقيم الأسر والمنازل استعدادًا لمبادرة خدمات الرعاية الأولية بالشرقية 

سناء عنان

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 04:07 م

استعدت مديرية الصحة بالشرقية، لإطلاق المبادرة الرئاسية "الرعاية الأولية بالوحدات والمراكز الطبية"،   لتحسين جودة الخدمات الصحية في عام 2023.  

وتقرر تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة المنشآت، وتجهيزها على أعلى مستوى، إلى جانب بناء القدرات البشرية للعمل داخل هذه الوحدات، مع تنسيق جدول ساعات العمل، وذلك سعياً لتقديم الخدمات الصحية المطلوبة للمواطنين على مستوى مراكز المحافظة.

وانتشرت فرق من العاملين بجميع الإدارات الصحية بمحافظة الشرقية للعمل على حصر وترقيم المنازل، وتدوين البيانات بسجلات الحصر.

ونظمت الإدارة العامة للشئون الوقائية بالمديرية دورات تدريبية لأطباء الوحدات الصحية على مستوى المحافظة، وذلك لتدريبهم على الأعمال الإدارية فيما يخص الترصد والتطعيمات وملفات طب الأسرة وصحة البيئة وغيرها من الموضوعات الأساسية، ويستهدف التدريب 685 طبيبًا، مقسمين إلى مجموعات، تضم كل مجموعة 25 طبيبًا، بمعدل ثلاثة أيام أسبوعيًا.

 أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية إلى أن تنفيذ هذه المبادرة سيتم على عدة مراحل، تبدأ المرحلة الأولى من خلال 19 منشأة صحية ما بين وحدات صحية ومراكز طبية يتم تطويرها ودخولها الخدمة، تتمثل في وحدة صحية بكل مركز من مراكز المحافظة، لتقدم الخدمات الصحية على مدار 24 ساعة مقسمة إلى 3 فترات، صاحية ومسائية، وليلية.

إلى جانب ذلك، سيتم إضافة خدمات جديدة كإتاحة الخدمات الصحية بالمنازل لكبار السن وغير القادرين للتوجه إلى وحدات الرعاية الأساسية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.

اقرأ ايضا.. قافلة طبية تعالج 2030 مواطنًا بالمجان في الشرقية  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة