المحشي والبشامل
المحشي والبشامل


وداعـًا للحرمان من الأكلات الشهية.. «دايت» مخصوص بـ«المحشي والبشاميل»

إيمان طعيمه

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 02:18 م

ترويج الأطباء لأساليب الحياة الصحية والعديد من أنظمة الحِمية الغذائية، منذ سنوات طويلة، ومع ذلك لا يزال هناك زيادة في أعداد الأشخاص المصابين بزيادة الوزن والبدانة المفرطة.

ولذا أيقن استشاري التغذية العلاجية، الدكتور محمد حلمي، أن خطط الغذاء دون إمكانية تنفيذ أو استمرارية في التنفيذ لن تجعلنا نصل للنتائج المرجوة، فجاءته فكرة إعادة تنفيذ الأكلات الشعبية التي يحب الجميع تناولها ولا يمكنه الاستغناء عنها في حياته اليومية بطرق صحية ومقادير صحية ومكونات تعزز صحة الجسم والمناعة، بالإضافة إلى تخطيط غذائي لمرضى السكري من النوع الثاني يضمن لهم تناول كل الأطعمة بدون حرمان وبأمان تام على صحتهم العامة.

وبدأ تنفيذ الفكرة على أرض الواقع واستجابت لها حالات كثيرة، وأصبح "الدايت" أسهل بكثير وقابل للتنفيذ، وأصبحت الأكلات غير الصحية أكثر صحية بعد تغيير طريقة إعدادها وبعض مكوناتها ومقاديرها، ثم قام بجمع كل هذه الوصفات في كتاب واحد، بعنوان "أكلك أصح مع دكتور شيف".

اقرأ أيضًا | غداء اليوم.. طريقة عمل صينية مكرونة بالخضار والكريمة

ويضم الكتاب أكثر من 200 وصفة طبخ كتبها الدكتور محمد حلمي، تشمل أطباقًا تقليدية وشعبية وحلويات ومعجنات وسلطات، ووصفات يحبها الجميع مثل المحشي والبشاميل والبيتزا والمعجنات والحلويات، لكن بطريقة صحية وبنفس الطعم المفضل لدى الجميع.

كما أن جميع الوصفات محددة السعرات الحرارية والكميات بكل مقاديرها وطريقة عملها وتفاصيلها ولمرضى السكري أيضًا، بالإضافة لباب خاص بفوائد الأكلات ونصائح صحية، لتصنع فارقا كبيرا في رحلة الدايت أو السكري أو الغذاء الصحي للأطفال وكل ما يخص التغذية الصحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة