مدينه الأشباح المصرية 
مدينه الأشباح المصرية 


رأس البر وسط الضباب.. مدينة الأشباح المصرية | صور

أمنية شاكر

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 04:45 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على «فيس بوك» صورا لمدينة «رأس البر» التابعة لمحافظة بورسعيد في مصر، والضباب يحيط المدينة بشكل «مرعب» حيث أطلق عليها البعض «مدينة الأشباح المصرية».


وعند البحث وجد أن مصور مصري هو الذي ألتقط صور المدينة، وبدأت القصة عندما اعتاد المهندس المصري، محمد ياسين، على السير بشارع بورسعيد برأس البر، مسقط رأسه، للوصول إلى منطقة اللسان في الساعات الأولى من كل صباح، وذلك ليستأثر بمشهد شروق الشمس، بحسب سي سي إن. 

اقرأ أيضا | علماء الآثار في النرويج يكتشفون أقدم حجر في العالم
و في صباح التاسع من يناير، استيقظ ياسين على أجواء ضبابية كثيفة بشكل غريب والتي طغت على سماء المدينة، ما دفعه للنزول إلى الشارع لتوثيق هذه الأجواء الفريدة.


وقال ياسين : «لقد كنت بمفردي كليًا، ولم يكن هناك سواي بالمعنى الحرفي، ولا حتى قطط الشوارع، كان الوضع أشبه بدخولي في فيلم رعب».
وحرص ياسين على توثيق الفنار، الذي يعد بمثابة معلم سياحي رئيسي بمدينة رأس البر، حيث يلتقي نهر النيل بالبحر الأبيض المتوسط.

وأضاف ياسين: «تُعد منطقة اللسان أهم منطقة في رأس البر، وهي عبارة عن ممشى على البحر الأبيض المتوسط، وفي آخره يقع الفنار، نقطة التقاء نهر النيل والبحر الأبيض المتوسط». 

 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ياسين (@mohamedyassin183_)

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة