صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للعناية بفروة رأسك.. نصائح لتحسين ملمس شعرك والحفاظ على صحته

سارة شعبان

الجمعة، 20 يناير 2023 - 01:57 م

يمر شعرك كثيرا بما في ذلك التعرض للتلوث والأوساخ والبكتيريا التي تجعله جافًا وهشًا بمرور الوقت، ويمكن أن يؤدي استخدام العلاجات الكيميائية ومنتجات تصفيف الشعر والتجفيف أيضًا إلى إتلاف بشرتك مما يؤثر على ملمسها الطبيعي، ومع ذلك، يمكنك اتباع روتين للعناية بالشعر لحل المشكلة.


وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك بعض العلاجات المنزلية للحفاظ على ملمس الشعر الناعم.

 

اقرأ ايضا

«بنرد جميلك».. أستاذ جامعي يتبرع براتب شهر لصندوق تحيا مصر


ضع زيت جوز الهند مرتين في الأسبوع


زيت جوز الهند غني بخصائص الترطيب، حيث يحسن نسيج شعرك ويجعله صحيًا وناعمًا وسلسًا، كما يمنع فقدان البروتين عن طريق اختراق أعمدة الشعر، ويساعد على منع تقصف الشعر وتقصف الأطراف.

قم بتدفئة بعض زيت جوز الهند ودلكيه في جميع أنحاء شعرك، وانتظر لمدة 30-60 دقيقة واغسلها بمنظف معتدل، واستخدمه مرتين في الأسبوع.


استخدم قناع البيض مرة واحدة في الأسبوع

صفار البيض غني بالبروتينات والدهون ، حيث يساعد على تغذية شعرك وتعزيز نموه ، كما أنه يمنع تقصف الأطراف والكسر ويجعل بشرتك قوية وحيوية.

اخفقي بيضة ودلكي بها شعرك وفروة رأسك، وغطِ رأسك بقبعة الاستحمام، وانتظري لمدة ساعة ثم اغسليه بغسول لطيف، ويتم استخدم هذا القناع مرة كل أسبوع.

 

اشرب الشاي الأخضر كل يوم


الشاي الأخضر ليس فقط مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي والقلب ويساعد في إنقاص الوزن ولكنه يساعد أيضًا في الحفاظ على ملمس شعر صحي.

حيث تمنع مادة البوليفينول الموجودة فيه تساقط الشعر وتساعد على نمو الشعر.لذلك اغلي الماء في وعاء ، وأضيفي ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، وينضج ويصفى الشاي، واشربه فاترا كل صباح.


استخدمي المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة لتجفيف شعرك


عادة ما تكون المناشف العادية أكثر خشونة وجفافًا من شعرك مما قد يضعف الخصلات ويسبب التكسر، ويمكن أن تؤدي هذه المناشف أيضًا إلى تفاقم تقصف الأطراف ، وإزالة الرطوبة الطبيعية ، وإحداث جفاف وتجعد على شعرك.بدلًا من ذلك ، استخدمي المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة اللطيفة على شعرك وتسبب احتكاكًا أقل ولن تجعله جافًا ومتطايرًا.


استخدم مشطًا خشبيًا وتجنب تمشيط شعرك بالفرشاة


إذا كنت ترغب في الحفاظ على ملمس شعر ناعم ومتسق، فتخلص من أمشاطك البلاستيكية العادية واختر المشط الخشبي الذي يقلل من قشرة الرأس والأطراف المتقصفة وتساقط الشعر ويحسن جودة شعرك.

يعزز المشط الخشبي أيضًا الدورة الدموية في فروة رأسك ويوزع الزيوت الطبيعية في جميع أنحاء خصلاتك، وتجنبي تمشيط شعرك بالفرشاة على مدار اليوم.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة