الفنان صلاح ذو الفقار، والفنانة شادية
الفنان صلاح ذو الفقار، والفنانة شادية


الطلاق المحرم بين شادية وذو الفقار

مايسة أحمد

الجمعة، 20 يناير 2023 - 11:39 م

خلال تصوير فيلم "كرامة زوجتي" عام 1967، تعرض الفنان صلاح ذو الفقار لموقف صعب، حيث كان متزوجاً من الفنانة شادية، ومن المفترض أن يقدم مشهداً معها وهو يقوم بتطليقها ويقول لها "إنتي طالق"، لكنه كان متردداً من تمثيل المشهد خشية من أن يقع الطلاق بشكل واقعي، ويحدث بينهما الطلاق، فطلب بإلغاءه، كما طلب استشارة شيخ من علماء الأزهر في هذا الأمر، وأكد له الشيخ أن هذه الطلقة ستكون تمثيل ولا يأخذ بها في الشرع على الإطلاق، وطمأنه، لذا وافق ذو الفقار أخيرا على تصوير المشهد الذي أرقه لأيام طويلة.

وكانت قصة حب شادية وذو الفقار بدأت عام 1964، وتحديدا أثناء تصويرهما لفيلم "أيام معدودة"، وتوطدت علاقتهما بشكل كبير حتى أعلنا الزواج بعد أشهر قليلة عام 1965.


وكان ارتباط الثنائي بمثابة شهر عسل امتد لسبع سنوات، أسفر عنه نجاح سينمائي غير عادي، حيث كان استقرارهما العاطفي منعكس عليهما بالنجاح والنضج والعطاء، وتشاركا معا أجمل أعمالهما.

اقرأ أيضًا | في ذكرى ميلاده.. أهم المحطات في حياة الفنان صلاح ذو الفقار

لكن للأسف بعد سنوات من الحب والفن معاً، بدأت المشاكل تطرق بابهما، وكان من أهمها مشكلة الإنجاب، حيث تعرضت شادية للإجهاض ولم يقدر لها أن تنجب من ذو الفقار، وكان ذلك أحد أسباب طلاقهما، وبعدها لم تتزوج شادية مرة أخرى، وتفرغت لحياتها الاجتماعية وعملها الفني حتى اعتزلت واختفت عن الأنظار لسنوات طويلة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة