صورة موضوعية
صورة موضوعية


تعليم القاهرة: إمتحان مادة الجبر والإحصاء في مستوى الطالب المتوسط

محمود كساب

الأحد، 22 يناير 2023 - 01:27 م

تفقد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة لجنة مدرسة مصطفى كامل الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة البساتين التعليمية.


وأطمأن على سير اللجنة الإمتحانية وأدى الأمتحان باللجنة ( 366) طالب فى (18) لجنة كما أطمأن على أداء الطلبة للأمتحان وسألهم عن مادة الدراسات الإجتماعية أمس وأجابوا إنهم تمكنوا من الأجابة وأن الإمتحان شمل جميع أجزاء المنهج.

 

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية الأمتحان اليوم الفترة الأولى فى مادة الجبر والاحصاء من الساعة 9:00 إلى 11.00 والفترة الثانية: تربية فنية من الساعة 11.30 إلى 1.30.

 

 جاءت ورقة إمتحان مادة الجبر والإحصاء واضحة ومنسقة والطباعة جيدة وجاءت صياغة الأسئلة سليمة من الناحية الفنية واللغوية ومحددة ومتدرجة من الأسهل وشملت الأسئلة جميع أجزاء المنهج ومطابقة للمواصفات الواردة من المركز القومى للإمتحانات، وتنوعت الأسئلة مابين مقالي وموضوعي وجاءت الأسئلة مناسبة للوقت من حيث الإجابة والمراجعة. 

 

كما جاءت ورقة التربية الفنية متطابقة للمواصفات الفنية والطباعة واضحة وجاءت صياغة الأسئلة مطابقة لمواصفات الورقة الأمتحانية وشملت الأسئلة على عدة محاور من المنهج ( ثقافة، تصميم ، تذوق ،أشغال) فنية.

 

كما جاءت الأسئلة متنوعة مابين أختيار من متعدد (صواب وخطأ) وكانت الأسئلة مناسبة للوقت. 


كما تابع مدير المديرية لجان أمتحانات الصف الثاني الثانوى بمدرسة أسماء بنت إبى بكر الثانوية بنات وعددهم ( 66) طالبة فى (4) لجان وأدت الطالبات اليوم الأمتحان فى  مادة اللغة الثانية وجميعهم تمكنوا من الدخول على المنصة من بداية الأمتحان. 

 

تفقد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أعمال الكنترول فى المدرستين ووجه لرؤساء اللجان بضبط النفس وحسن التعامل مع المعلمين و الألتزام بضوابط الأمتحانات وعدم أصطحاب الطلبة للهاتف المحمول وأتخاذ الأجراءات الأحترازية. 

 

كما شدد مدير المديرية على توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الأمتحانات دون أى معوقات وأكد على ضرورة مراعاة الدقة فى التصحيح والعمل لصالح الطلاب و الإلتزام بتعليمات رئيس اللجنة.

 

كما أثنى مدير المديرية على العاملين بلجنة النظام والمراقبة وعلى الجهد المبذول و الأداء المتميز، لافتا إلى التأنى والدقة فى أعمال المراجعة والرصد حتى يحصل كل طالب على حقه.

 

وأوضح أن أعمال كنترول الشهادة الإعدادية تسير بصورة منتظمة حيث تتم مراجعة كراسات الإجابة ورصد الدرجات بصورة منتظمة وبدقة عالية مع المتابعة الجادة والمنتطمة لرئيس الكنترول لجميع أعضاء الكنترول مؤكدا على الإلتزام بالمواعيد صباحا ومساء.

وأكد مدير المديرية على تواجد غرفة عمليات بالمديرية وربطها مع غرفة عمليات الإدارات التعليمية للمتابعة والتواصل مع اللجان بالإدارات التعليمية لحظة بلحظة.

طلاب الإعدادية يؤدون امتحان الجبر والإحصاء بالقاهرة واللغة الإنجليزية بالجيزة


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة