صورة موضوعية
صورة موضوعية


حيل المطبخ .. 6 نصائح لتنظيف أدوات الطهي الخشبية

سارة شعبان

الإثنين، 23 يناير 2023 - 11:13 م

أصبحت أدوات الطهي الخشبية شائعة في المطبخ الحديث، في حين أنهم يتمتعون بأناقة خفية ، إلا أنهم يمتصون الأوساخ والزيوت التي يصعب إزالتها.

ووفقًا للخبراء ، من المهم توخي المزيد من العناية بأواني الطهي الخشبية حيث تحتوي على مسام مفتوحة يمكنها امتصاص الزيوت والمواد الغذائية وتزيد من الإصابة بالأمراض التي تنقلها البكتيريا.

وبحسب ما ذكره موقع "timesofindia"،فيما يلي بعض النصائح السهلة حول كيفية تنظيف أواني الطهي الخشبية في المنزل.

ضع بعض الملح

بعد غسل إناء الطهي بسائل الأطباق، اسكب كمية جيدة من الملح الخشن فوقه وافركه بنصف ليمونة حتى يذوب الملح.  بمجرد الانتهاء من ذلك ، اشطفه بالماء البارد واتركه حتى يجف. 

استخدام عصير الليمون 

كل ما عليك فعله هو نقع أواني الطهي الخشبية في إبريق مليء بالماء الدافئ وعصير الليمون، ونقع الأواني لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفها. 

رش صودا الخبز

هناك طريقة أخرى سهلة لتنظيف أواني الطهي الخشبية وهي رش صودا الخبز على المناطق المتسخة ورذاذ عصير الليمون. بعد ذلك ، استخدم قطعة قماش نظيفة لتنظيف المنطقة ، ثم اشطفها ببساطة واتركها في الشمس حتى تجف. بعد ذلك ، افركي بعض الزيت في أواني الطهي الخشبية لتحسين لمعانها وطول عمرها. 

يترك لينقع في الخل

يمكنك أيضًا نقع أواني الطهي في الخل للتخلص من البقع والروائح غير المرغوب فيها، ما عليك سوى نقع الأواني الخشبية في كميات متساوية من الخل الأبيض والماء طوال الليل. وفي صباح اليوم التالي ، اغسلهم تحت الماء الجاري واتركهم حتى يجفوا باستخدام منشفة المطبخ.

استخدم ورق الصنفرة

يمكن أيضًا استخدام ورق الصنفرة لتنظيف أدوات الطهي الخشبية. وفقًا للخبراء ، فإن الصنفرة تزيل الطبقة العلوية المليئة بالبقع والبكتيريا وتكشف عن الخشب الطازج، كما أنه يعطي لمسة نهائية ناعمة لأوانيك الخشبية. 

نقع في ماء دافئ

يمكنك أيضًا تنظيفها عن طريق نقعها في محلول من الماء الدافئ وسائل غسيل الأطباق، ويقتل الماء الدافئ البكتيريا ، ويزيل سائل غسل الصحون الرائحة وينظف أيضًا آثار الماسالا والزيت.

اقرأ أيضا | بورسعيد في 24 ساعة| «الفيروز» أكبر مشروع للاستزراع السمكي بالشرق الأوسط

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة