ديكور النِحاس
ديكور النِحاس


بريق النِحاس يبرز فخامة منزلك

آخر ساعة

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 11:41 ص

كتب: ياسين صبرى

لا يكاد أي منزل معاصر يخلو من عنصر النحاس، سواء في قطع الديكور أو في الأكسسوارات المصاحبة له، إذ يُعد أيقونة جمالية فريدة من نوعها، تجعل البيت يشع بريقًا من نوع خاص يبهر كل من يراه.

وبحسب مهندس الديكور أيمن تهامي، لا توجد أي صعوبة في دمج عنصر النحاس مع المكونات المحيطة به، فهو يتواجد بسهولة مع أي ركن يوضع به، كون لونه من الألوان المريحة والجذابة بصريًا، لذلك يمكن أقلمته مع أي قطعة أثاث.

ويوضح: يمكن وضع أباجورة نحاسية في ركن الصالون، فبخلاف بهائها الواضح  يمكن أن يوضع فوقها بعض اللوحات المذهبة من طراز السيرما الهندي، فتبدو كأنها تلقي الضوء على تفاصيلها الثرية.
أما في غرفة الطعام، فيمكن وضع مزهرية نحاسية في منتصف الطاولة الرئيسية، تحيط بها علب الحلوى الصغيرة بنفس اللون والتفاصيل، وتوضع بعد ذلك أباليك نحاسية على الحائط المقابل ليكتمل المشهد العام للغرفة.
وتزيين البلكونة بالنحاس أمر ممكن من خلال تركيب رفوف حائطية صغيرة توضع عليها مجسمات نحاسية هندسية تمثِّل فن الأرابيسك الشرقي. بينما يُفضل أن توضع في غرفة النوم صناديق صغيرة مفرغة من النحاس على جانبي السرير بها شموع أو مصابيح لإعطاء تأثير جمالي خلاب، يظهر من خلال الظلال التي تنعكس على جدران الغرفة.

أقرأ أيضأ : شباب zone هايدى ورنا..«ميكب ارتست» السيارات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة