تخفيض رسوم مخالفات الرادار إلي نصف الثمن
تخفيض رسوم مخالفات الرادار إلي نصف الثمن


بهذه الخطوات تخفيض رسوم مخالفات «الرادار» لنصف قيمتها

أسماء مصطفى

الخميس، 26 يناير 2023 - 12:00 م

 يقوم بعض المواطنين المالكين للسيارات ممن تم رصدهم بالرادار لمخالفتهم قواعد المرور، عند تجديد رخصة السيارة، بالتقدم لتظلم لنيابة المرور لتخفيض قيمة المخالفات، وقد لا يعرف بعض مالكي السيارات أنه يمكن تخفيض قيمة هذه المخالفات.

وتقدم بوابة أخبار اليوم، طريقة تخفيض قيمة المخالفات المرورية لنصف قيمتها.

يتم تخفيض قيمة المخالفة إذا تم دفع الغرامة خلال ثلاثة أيام من تلقي مالك السيارة التي تم رصد مخالفتها، رسالة نصية SmS عبر الهاتف المحمول من نيابة المرور.

وفي حالة الدفع ثاني وثالث يجرى تخفيض نصف الغرامات، أما في حالة توجه صاحب السيارة للمرور بعد مرور الثلاثة أيام المقررة، يقوم مالك السيارة المخالفة بتسديد رسوم قيمة الغرامة كاملة دون تخفيض.

يأتي ذلك كما نص قانون المروربعد أن تمت الموافقة علي تعديلاته من مجلس  الوزراء، حيث تم تعديل بعض أحكام ومواد قانون المرور في مصر الصادر برقم (66) عام 1973، وبعد مناقشة مجلس النواب المصري التعديلات المرورية الجديدة والتي تنحصر في إضافة قيمة رسوم وضرائب سنوية، وكذلك غرامات وعقوبات على المخالفات المرورية.

كيفية تسديد المخالفة

يتم تسديد نصف قيمه الغرامة عن طريق إحدي "شركات المدفوعات الإلكترونية" أو إحدى كمائن دفع رسوم الردارات على الطريق، أو التوجه للمرور التابع لها صاحب السيارة.

قيمة رسوم الغرامات المرورية

ويتراوح رسوم قدرها ما بين 300 جنيه إلى 1500جنيه، في حالة التعدي على رجال المرور، وتفرض غرامة الردار ما بين 1500 جنيه كحد أقصى و400 جنيه كحد أدنى، تفرض غرامة قدرها من 1000 جنيه إلى 3000 جنيه، وشهر حبس في حالة السير عكس الاتجاه، وغرامة 50 جنيه لعدم ارتداء حزام الأمان، وغرامة 400 جنيه للسير بسرعة زائدة .

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال بوابة مصر الرقمية 2022، والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات أو مخالفات رخص القيادة

يرغب العديد من المواطنين في معرفة كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور بشكل إلكتروني دون بذل أي مجهود وتوفير الوقت، لذا تستعرض «بوابة أخبار اليوم» خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال بوابة مصر الرقمية 2022، والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات أو مخالفات رخص القيادة.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور

من خلال بوابة مصر الرقمية 2022 ، خطوات الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات

1 - الدخول في البداية إلى منصة مصر الرقمية، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الضغط على هذا الرابط.

2 - تظهر أمامك الصفحة الرئيسية لمنصة مصر الرقمية، وبعدها اختيار والضغط على أيقونة «تصفح الخدمات».

3 - بعدها على الفور تظهر أمامك قائمة الخدمات التي تقدمها منصة مصر الرقمية.

4 - الضغط على أيقونة «مركباتي».

5 - ستظهر بعدها أمامك قائمة الخدمات المتعلقة بالمرور والسيارة، والتي يمكن من خلالها تجديد رخصة المركبة أو الاستعلام عن المخالفات المرورية المختلفة وسدادها، دون الاحتياج للانتظار.

6 - الضغط على أيقونة استعلام عن مخالفات رخصة مركبة.

7 - وبعد الضغط عليها، سيطلب منك تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.

8 - والخطوة الأخيرة هي إدخال بيانات المركبة المطلوبة، ثم ستظهر نتيجة الاستعلام.


اقرأ أيضا|مطروحة للمزايدة.. «بوابة مرور مصر» تتيح «11 نمرة» مميزة للسيارات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة