صورة موضوعية
صورة موضوعية


التضامن: 2.4 طفل لكل سيدة معدل الإنجاب الكلي المستهدف في 2030

أسماء السروجي

السبت، 28 يناير 2023 - 04:54 ص

يعمل برنامج "اتنين كفاية" على الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل، على مستوى الجمهورية، ويأتي ضمن التدخُّلات الرئيسية التي تتخذها وزارة التضامُن الاجتماعي من أجل تحقيق رؤيتها في تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة لهذه الأسر، بهدف التوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتصحيح المفاهيم الخاطئة الشائعة حول القضية السكانية وقضايا الانجاب. 

ونرصد أبرز ما جاء في التقرير الذى أعدته وزارة التضامن عن مشروع "2 كفاية" منذ نشأته في عام 2018م، وحتى نهاية العام المنصرم، وتحقيقه لأهداف التنمية المستدامة 2030 بخفض معدلات الزيادة السكانية لإحداث التوازن المفقود بين معدلات النمو الاقتصادي ومعدلات النمو السكاني والارتقاء بنوعية حياة المواطن المصرى لتحقيق معدل الإنجاب الكلى المستهدف فى 2030، وهو 2.4 طفل لكل سيدة.

- التعاون مع عدد "108" جمعية ومؤسسة أهلية شريكة بالمشروع بعدد "10" محافظات الأعلى فى معدلات الإنجاب والأكثر احتياجا.

- إجراء عدد "9,300,000" زيارة منزلية للسيدات المستفيدات لتوعيتهن بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والمباعدة بين الولادات بعدد (10)محافظات وحى الأسمرات.

- تجهيز وتشغيل عدد (65) عيادة 2 كفاية تابعة للجمعيات والمؤسسات الأهلية الشريكة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان.

- تنظيم " 2,000,000" زيارة تردد على وحدات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية التابعة لوزارة الصحة والسكان وعيادات "2 كفاية" التابعة للجمعيات الأهلية الشريكة.
- تنفيذ "40" عرض مسرح شارع بمراكز وقرى "حياة كريمة " وحى الأسمرات استفاد منها ما يقرب من "42,000" مستفيد ومستفيدة.
 
- تأهيل عدد (2000) مثقفة مجتمعية بالجمعيات الأهلية الشريكة بالمشروع لتنفيذ محور التوعية بالمشروع " زيارات منزلية" وتدريب عدد (130) كادر طبى (طبيبة ، ممرضة)على البرامج المتخصصة والمتقدمة بمجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وصندوق الأمم المتحدة للسكان

-جار تجهيز وتشغيل عدد (200) عيادة تابعة للجمعيات الأهلية خلال عام 2023.

اقرأ أيضا | خبير: تعدد سكان مصر يزداد 2 مليون سنويا وضرورة حل الأزمة بالعلم| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة