الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية


لأول مرة في هذا الشتاء.. انخفاض حاد في درجات الحرارة.. والقاهرة تسجل 9

حنان عز الدين

السبت، 28 يناير 2023 - 12:54 م

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن من المتوقع مع تعمق الجبهة القطبية للمنخفض الجوي يوم 6 فبراير المقبل، يحدث انخفاض حاد في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد.

حيث تسجل مدن الدلتا درجات حرارة عظمى تصل إلى 10 درجات وتسجل القاهرة من 9 إلى 11 درجة  ولأول مرة هذا الشتاء.

وأضاف الخبراء، أن الأجواء ليلا تكون شديدة البرودة وقد تصل في بعض المناطق 4 درجات بالذات مدن الصعيد، بالإضافة إلى أن المنخفض القطبي وفقاً لنماذج الطقس قوى ومصحوب برياح عاصفة وباردة جدا  وأمطار وثلوج، وتستمر الأجواء الدافئة حتى نهاية اليوم السبت مع أجواء معتدلة إلى مائلة للبرودة على محافظة مطروح. 

وبداية من يوم الأحد يبدأ انخفاض تدريجي على شمال البلاد، بينما تبقى الأجواء دافئة إلى مائلة للحرارة على شمال ووسط البلاد وأيضا هذه الأجواء مستمرة حتى يوم الإثنين.

ويتوقع خبراء الأرصاد بداية من يوم الثلاثاء، تحدث تغيرات جذرية على طقس مصر وانخفاض كبير جدا على درجات الحرارة وأجواء باردة جدا نهارا وشديدة البرودة ليلا وحتى الساعات الأولى من الصباح وتشمل أغلب أنحاء البلاد، ويوم الثلاثاء هو بداية تغير المنظومة الجوية على مصر وعودة الأجواء الشتوية الباردة والممطرة.

وتنشط اليوم الرياح الجنوبية على شمال ووسط البلاد وتكون مثيرة لبعض الرمال والأتربة على الوادي الجديد والجيزة والقاهرة ومدن القناة، أيضا بعض الأماكن من الدلتا وسيناء وشمال ووسط الصعيد. 

وحذر خبراء الأرصاد الجوية، من تخفيف الملابس؛ فالأجواء ستظل باردة جدا إلى شديدة البرودة خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة لأماكن من السواحل الشمالية مساء اليوم. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة