سوق جديد للسيارات بالسخنة
سوق جديد للسيارات بالسخنة


بـ«السخنة»..مدينة عالمية للســــيارات| 57 فدانًا تتسع لـ 4 آلاف سيارة بخدمات متكاملة

شريف الزهيري

السبت، 28 يناير 2023 - 06:48 م

مدينة عالمية للسيارات، متكاملة الخدمات، بطريق العين السخنة، ليتبدل مشهد سوق السيارات، من الشكل العشوائى بمدينة نصر، إلى سوق عالمى، ليجد فيه المواطن الراغب فى بيع أو شراء سيارة كل ما يحتاج إليه، ضمن أعمال تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

البداية عندما قررت القيادة السياسية، إنشاء سوق للسيارات بشكل حضارى بعيداً عن الفوضى والعشوائية، لأن السوق القديم بمدينة نصر، كان يسبب الزحام والعشوائية، فتم إنشاء السوق الجديد بطريق العين السخنة، وتم ربطه بشبكة الطرق العملاقة الجديدة لسهولة الوصول إليها.


وفى غضون عام، تحول المكان الجديد، الذى تم اختياره، إلى مدينة عالمية للسيارات تضم منطقة حرة ومنطقة بيع السيارات المستعملة ومنطقة مجمع التوكيلات ومكاتب مرور ومعارض سيارات وباقى الخدمات المقدمة للعميل حتى ينهى جميع إجراءات شراء سيارة قبل الخروج من المدينة الجديدة.


 ويعد السوق الجديد، واجهة حضارية مغايرة للشكل العشوائى، الذى كان عليه السوق القديم، ويمثل فيه عنصرا الأمان وسرعة إنجاز الإجراءات، السمة الأبرز، والتى تجعل المواطن المتعامل فى السوق يضمن أن السيارة المتواجدة سليمة 100% من الناحية القانونية، كما يمكنه الكشف عليها فنيًا فى واحدة من الورش المنتشرة داخل السوق.

ويمكن للمواطن شراء أو بيع السيارة وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بها فى المدينة دون الحاجة للذهاب لمكان آخر وفى يوم واحد، لتوافر مجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى، بما يوفر على المواطن الوقت والجهد والمال.


وأكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن سوق السيارات يقع على طريق العين السخنة، بالقرب من محمية وادى دجلة، على مساحة تقارب 240 ألف م2 «57فداناً» ويتسع لـ 4 آلاف سيارة.


وأضاف أن السوق يضم 14 مكتب مرور و5 مكاتب نيابة عامة و9 مكاتب شهر عقارى و7 بنوك و8 ورش لصيانة السيارات.

ويتوافر به كافة الخدمات كالمسجد الذى يسع 250 «مصليا» والمطاعم والكافيتريات ودورات المياه ومظلات السيارات والأفراد وساحات انتظار السيارات ومعارض للسيارات، كما تتوافر به كافة الخدمات الأمنية كنقطة الشرطة والمطافى والإسعاف.

وأشار إلى أن السوق مجهز بكاميرات مراقبة للموقع العام بالكامل، ونظام إذاعة صوتية وشبكة إنذار حريق وشبكة مكافحة حريق، كما تم ربط السوق بشبكة الطرق العملاقة الجديدة ووفرت محافظة القاهرة خطوط أتوبيسات من وإلى السوق لسهولة الوصول إليه.


ومن جانبه، أوضح ناصر أبو شارب، صاحب شركة رخام، أن السوق الجديد أفضل بكثير من القديم، الذى كان يسبب تكدساً كبيرا فى الشوارع.


 وأضاف أن السوق الجديد يعد طفرة كبيرة ويقدم كل الخدمات لكل الناس، بدوره، أوضح محمد رمضان «فني»، أن الشهر العقارى والمرور والنيابة وشركات الفحص والصيانة كلها موجودة داخل السوق المخطط بطريقة عالمية.

وأضاف أنه توجد استراحات وأماكن الاستراحة ومظلات للحماية من الشمس. وأكد أن الدولة نجحت فى القضاء على العشوائية وإقامة سوق عالمى للسيارات.

 

اقرأ ايضاً | محافظة القاهرة توفر خطوط أتوبيسات لسهولة الوصول إلى سوق السيارات الجديد


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة