السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج


وزيرة الهجرة تشارك في «مراكب النجاة» لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية بالشرقية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 30 يناير 2023 - 01:11 م

شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في ندوة توعية الشباب المستهدفين والحد من الهجرة غير الشرعية، والتي تم تنظيمها بالتعاون بين وزارتي الهجرة والشباب والرياضة ومحافظة الشرقية وذلك في إطار زيارة وزيرة الهجرة لمحافظة الشرقية، لاستكمال الخطوات التنفيذية للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال الندوة، إن هناك نوعين من الشباب المصري، نوع كرس نفسه وحياته في المحاربة بسيناء فداء للوطن، استودعته أمه ليكون جزء من التعايش السلمي الذي تشهده مصر في الفترة الحالية.

اقرأ أيضا| 330 ألف شخص.. توجه أوروبي لترحيل المهاجرين إلى بلادهم

وأضافت وزيرة الهجرة، أن النوع الآخر من الشباب هو الذي يختار السفر عن طريق الهجرة غير الشرعية، قائلة: هنا نفس الشباب والأعمار بس مختلفين.

وأضافت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن حملات التوعية التي تستهدف الأمهات والطلبة والشباب بهدف التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، في مختلف المحافظات تساعد في  الوصول لشرائح متعددة من المرأة المصرية في القرى المصدرة للهجرة غير الشرعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة