جلال عارف
جلال عارف


فى الصميم

حوار الطرشان واغتيال حل الدولتين!

جلال عارف

الثلاثاء، 31 يناير 2023 - 06:57 م

فى المؤتمر الصحفى لوزير الخارجية الامريكى -بلينكن- مع رئيس حكومة اسرائيل -نتنياهو- كان واضحاً أن مباحثات الرجلين لم تصل لشىء حقيقى فى الملف الفلسطينى. ولهذا تحول المؤتمر الصحفى إلى ما يشبه -حوارالطرشان-!!

الوزير الأمريكى أكد بالطبع التزام أمريكا المعتاد بأمن اسرائيل، لكنه أشار إلى ضرورة التهدئة وعدم التصعيد لتفادى الاسوأ كما قال..

وكان رد نتنياهو هو تجاهل دعوة الوزير بلينكن، والحديث عن توسيع دائرة السلام(!!) والعمل على حل الصراع العربى  - الاسرائيلى وهو ما سيساعد على حل -االمشاكل!!-

مع الجيران الفلسطينيين!! وعندما أكد الوزير الأمريكى على ضرورة الحفاظ على حل الدولتين ليتم إنجازه فى وقت قريب.. كان رد نتنياهو يمضى إلى ناحية أخرى بالحديث عن مواجهة إيران وحتمية منعها من امتلاك سلاح نووى(!!) ولم يعقب بكلمة واحدة على تحذير الوزير الأمريكى بأن أى شىء يبعدنا عن حل الدولتين يضر بأمن اسرائيل مستقبلاً لأن ذلك يعنى الصدام مع كل ما تقوم عليه حكومة نتنياهو واليمين المتطرف وما تقوم به من التوسع فى الاستيطان وانتهاك المقدسات الدينية واقتحام المدن الفلسطينية والقتل اليومى للفلسطينيين وهدم منازلهم، وكل ما يمكن فعله لإجهاض حل الدولتين!!وقبل أن يغادر بلينكن إلى الضفة الغربية للقاء -أبومازن- كان يتلقى -هدية مسمومة- جديدة..

حيث أقر البرلمان الإسرائيلى -الكنيست- بأغلبية ساحقة جمعت نواب الحكومة والمعارضة معاً بالقراءة الأولى مشروع قانون جديداً بتهجير الأسرى الفلسطينيين والمواطنين من عرب اسرائيل الفلسطينيين وسحب الهوية وحق الإقامة منهم إذا ثبت تلقيهم رواتب من السلطة الفلسطينية!!

نتنياهو بعد أن قتل اتفاقيات أوسلو، يمضى الآن لاغتيال حل الدولتين رغم التحذيرات الأمريكية التى عبر عنها الوزير -بلينكن-. حكومة -نتنياهو − بن غفير- هى حكومة إقامة دولة التمييز العنصرى والتطهير العرقى فى كل أرض فلسطين..

وربما أبعد من ذلك كما يتوهم غلاة اليمين الفاشى الذين يقودون إسرائيل إلى أزمتها الأكبر التى يعرف الإسرائيليون أنفسهم أنها الخطر الحقيقى على وجودهم، ويدركون أنهم سيكونون أول ضحاياها! الحقيقة الأساسية فى الموقف الآن..

إسرائيل تغتال حل الدولتين الذى لا بديل عنه لضمان مستقبلها.. -والفضل- لنتنياهو وحكومة أصحاب السوابق!!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة