الفلفل الأسود
الفلفل الأسود


نصائح لمطبخك | لتعزيز جهاز المناعة.. 4 فوائد صحية لـ «الفلفل الأسود»

شيرين الكردي

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 01:20 م

الفلفل الأسود كان يعرف قديما بالذهب الأسود و يتمتع بتاريخ طويل كتوابل مميزة ويضيف نكهة خاصة للطعام و بالتالي يدخل في عديد من الوصفات و يستخدم كمادة حافظة للطعام و يحتوي على قيمة غذائية عالية ويقدم فوائد عديدة للصحة.

الفوائد الصحية للفلفل الأسود :

بجانب كونه من التوابل الأساسية في مطبخك ، يقدم الفلفل الأسود فوائد صحية عديدة نظرا لمركباته البيولوجية ، وأهمها البيبيرين، وهو من مضادات الأكسدة  القوية وهو ما يعطي الفلفل الأسود مذاقه  اللاذع وخصائصه المعززة للصحة.

1- تعزيز صحة القلب

بفضل محتوي الفلفل الأسود من  بيبيرين يوصى بإضافته للطعام للتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية و تصلب الشرايين ،كما يساعد بيبيرين على تحسين امتصاص الجسم للعناصر الغذائية من الطعام.

2- تحسين عملية الهضم

 يوصى بإضافة الفلفل الأسود للطعام إذا كنت تعاني من مشاكل الهضم حيث يساعد الفلفل الأسود على تحفيز حمض الهيدروكلوريك في المعدة مما يحسن عملية الهضم ، كما يتمتع الفلفل الأسود بخصائص طارد للريح و بالتالي يساعد على تقليل تراكم الغازات في الأمعاء.

3- تعزيز جهاز المناعة

يعرف جهاز المناعة بدوره الكبير في الوقاية من الأمراض، الفلفل الأسود مصدر غنى بالمركبات النشطة التي تعزز خلايا الدم البيضاء وبالتالي يساعد الجسم على محاربة البكتيريا والفيروسات التي تسبب الأمراض .

4- ضبط ضغط الدم

أثبتت الأبحاث أن البيبيرين الموجود في الفلفل الأسود يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وأن تناول الفلفل الأسود عن طريق الفم يمكن أن يتحكم  في ضغط الدم و يجعله في مستوياته الصحية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة