كيم كارداشيان
كيم كارداشيان


بعد كشف «كيم كارداشيان» عن مشروبها المفضل.. فوائد «شاي الفحم»

سارة شعبان

الجمعة، 03 فبراير 2023 - 12:20 م

تفضل كيم كارداشيان شاي الفحم، إذ نشرت نجمة تلفزيون الواقع وقطب الأعمال صورة لكأسها من الشاي بالفحم على "إنستجرام"، فهذا الشاي جزءًا لا يتجزأ من روتينها الصباحي.

 

وبحسب ما ذكر موقع ياهو لايف، أنها ليست هذه هي المرة الأولى التي تصرح فيها كيم البالغة من العمر 42 عامًا عن فوائد شاي الفحم، حيث اشتهرت بوجود مشروبات بنكهة الفحم منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

 

في عام 2016، كشفت كارداشيان في تطبيقها أنها احتفظت بعصير الليمون بالفحم مخزنة في ثلاجتها، وقالت في ذلك الوقت: "أقسم ، عندما أشربه ، أشعر بالنظافة والنشاط طوال اليوم".

 

اقرأ ايضا:لماذا الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة؟

 

ما هو الشاي بالفحم؟


يصنع الشاي بالفحم من مسحوق الفحم النشط ويمكن إضافته إلى أي مشروب مثل الشاي أو القهوة.

 

وفقًا لـ هانا ماسي، أخصائية التغذية، هناك إدعاءات بأن المسحوق يمكن أن يخلص الجسم من السموم "لقد علق معظمهم على أن طعمه يشبه طعم الشاي العادي مع مذاق بسيط".

 

هل هناك أي فوائد صحية لشرب الشاي على الفحم؟

توضح مايسي: "يعمل الفحم النشط مثل مادة رابطة ، لذلك فهو يعمل بشكل أساسي كإسفنجة ، حيث يمتص مواد كيميائية مختلفة من داخل الجسم وعلى الجلد، لقد تم استخدامه لدعم تعافي الأشخاص الذين تم اختبارهم لبعض السموم مثل العفن، كما أنها تستخدم في الأدوية لعلاج الجرعات الزائدة من المخدرات والتسمم العرضي، وعندما يتم إعطاء الجرعة الصحيحة من قبل متخصص ، يمكن أن ترتبط بالأدوية والسموم ، وتقلل من كمية الامتصاص في الأمعاء، ويمكن أيضًا استخدام مسحوق الفحم كمكمل غذائي".

 

وتضيف: "من المهم معرفة أن بعض المواد مثل الفحم يجب استخدامها للأسباب الصحيحة ، بالجرعات المناسبة".

 

تقول مايسي، إنه يجب ألا تسبب الكميات الصغيرة أي ضرر أو آثار جانبية. ومع ذلك ، فإن التأثيرات طويلة المدى للجرعات العالية لم تتم دراستها بعد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة