اتحاد الكرة
اتحاد الكرة


تفاصيل انتهاء أزمة اتحاد الكرة والزمالك.. 4 خطوات لقيد اللاعبين | خاص

أحمد إسماعيل

الأحد، 05 فبراير 2023 - 10:26 م

 

شهدت الساعات القليلة الماضية انفراجه بشأن أزمة اتحاد الكرة ونادي الزمالك والتي وصلت لزروتها بعد قرار الجبلاية بمنع تفعيل قيد صفقات الزمالك الجديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية التي أغلقت قبل خمسة أيام.

وعلمت بوابة أخبار اليوم، أن هناك بوادر اتفاق لتهدئة الأجواء والوصول إلي حل بشأن تفعيل قيد صفقات الزمالك الجديدة خلال الأيام القليلة القادمة ، مع اصدار بيانا حول كافة التفاصيل.

"الخطوة الأولى"

يقوم نادي الزمالك خلال الساعات القليلة القادمة بدفع ما يقرب من 15 مليون جنيه في خزينه اتحاد الكرة منها جزء من المستحقات المالية المتأخرة  علي النادي بجانب مصاريف قيد اللاعبين الجدد

"الخطوة الثانية"

اتفاق جديد علي جدولة المديونات السابقة والمتبقية علي نادي الزمالك 

"الخطوة الثالثة"

الانتظار الي رأي الشئون القانونية باتحاد الكرة بشأن قانونية تسجيل لاعبي الزمالك ، علي أن يرسل اتحاد الكرة خطابًا إلي الاتحاد الدولي للعبه اذا لزم الأمر للحصول علي فتوي مستعجله من فيفا بأحقية قيد لاعبي الزمالك الجدد ومشاركتهم بصفه رسمية مع الفريق الأبيض في المباريات المحلية..

وذلك بناءًا علي طلب من نادي الزمالك يفيد بأحقية قيد لاعبيه وطلب استخراج الكارنيهات للاعبيه . 

"الخطوة الرابعة" 

استخراج الكارنيهات الخاصة باللاعبين الجدد وتسليمها الي نادي الزمالك واصدار بيان بكافة التفاصيل والاجراءات التي تم إتباعها

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة ، أن أزمة قيد لاعبي الزمالك في طريقها للحل ، نافياً وجود تعنت من جانب مسؤولي الجبلاية ضد نادي الزمالك ، مشدداً علي أن اتحاد الكرة يرغب في الحصول علي مستحقاته المالية فقط وفقاً للقرار المعلن سابقاً بعدم قيد الصفقات الجديدة لكافة الأندية وقت الميركاتو إلا بعد تسوية المديونيات.

وكانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت خلافات داخل أروقة اتحاد الكرة بين أعضاء المجلس ، بسبب الاستعجال في صدور بيان من الجبلاية دون معرفة بعض الأعضاء رغم أرسل البيان عبر جروب الواتساب الخاص بمجلس الإدارة.

ويتمسك بعض أعضاء مجلس الجبلاية بقرار منع الزمالك من لاعبيه الثنائي الجدد ناصر منسي وأحمد بلحاج بجانب عودة المعار محمود شبانه، خوفاً من الوقوع في مخالفة قانونية .

في حين يريد البعض الآخر حل الأزمة عن طريق استخراج كارنيهات اللاعبين الجدد بعد أن تم حفظ تسجيلهم في سيستم القيد وذلك بشرط الحصول علي جزء من المديونات الخاصة بنادي الزمالك.

ومن المنتظر أن يتم اللجؤ إلي شكل قانوني لأي إجراء منها انتظار تقديم شكوي من الزمالك لدراستها وأخذ رأي الاتحاد الدولي للعبة.

يذكر أن اتحاد الكرة في أزمة أيضاً بسبب عدم تشكيل لجنة فض المنازعات داخل الجبلاية للفصل في مثل هذه الحالات.

«بيان اتحاد الكرة»

وكان اتحاد الكرة قد أصدر بيانا عقب غلق باب الانتقالات الشتوية جاء كالتالي:" 

أغلق باب القيد رسميًا بموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، والذي امتد من يوم 1 يناير حتى 31 من الشهر ذاته، وشهد قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك.

وتواصل الاتحاد المصري لكرة القدم مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد، قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب.

وفي اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير، حضر مسؤولو نادي الزمالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد لاعبيه "ناصر منسي، أحمد بلحاج ومحمود شبانة" دون جدولة المديونية.

وقام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحًا موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي.

ورغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواءً نقدًا أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد.

لذلك يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة النادي فقط.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة