الأوبرا تنظم حفلا رائعا لفرقة بالية على مسرح الجمهورية  
الأوبرا تنظم حفلا رائعا لفرقة بالية على مسرح الجمهورية  


لمدة 45 دقيقة..

الأوبرا تنظم حفلا رائعا لفرقة باليه على مسرح الجمهورية  

مصطفى لبيب

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 02:11 ص

نظم مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية حفلا راقصا للباليه لفريق المواهب الشابة والصاعدة على مسرح الجمهورية. 

أقيم الحفل بمشاركة فريق من الفتيات، الذين قدموا مستوى عالي من الأداء، خلال ما يقرب من 45 دقيقة على خشبة المسرح، حيث قدموا مشاهد من أشهر الباليهات العالمية والرقصات الكلاسيكية. 

حضر الحفل عدد كبير من أولياء الأمور والشخصيات الهامة والصحفيين، الذين أثنوا على التنظيم الرائع والفقرات المتنوعة والمتتالية، والمستوى الجيد الذي خرجت به الحفل.

وأكد الدكتور ممدوح حسن راقص أول بدار الأوبرا والمدير الفني لفرقة الباليه بمركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية أن العمل استغرق ثلاثة أشهر حتى خرج الحفل بالنتيجة التى لاقت استحسان الحضور.

 
وأواضح أن مركز تنمية المواهب تأسست بهدف تقديم الدعم الفني وتبني الموهوبين فى مختلف مجالات الفنون ويضم أقسام مختلفة، ومصر تمتلك مواهب كثيرة شابة فى مجال الباليه، لافتا الى ان تشجيع الدولة المستمر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى للثقافة والفنون له مردود واسع على فن الباليه فى مصر التى يشارك أبنائها في كافة المحافل الدولية. 

ومن ناحيتها أشارت نانيت نظمى راقصة أول بدار الأوبرا ومدربة بالمعهد العالى للباليه أن المركز يقدم نماذج تشارك خلال الاحتفالات المتنوعة التي تنظمها دار الأوبرا فى المناسبات المختلفة الى جانب إقامة حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة تشجيعاً لهم وتقديراً لجهودهم خلال فترة الدراسة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة