صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


المودة والرحمة تتبدل لجرائم.. دماء في «عش الزوجية»

امين مجدي

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 10:49 ص

تعددت جرائم قتل الأزواج لزوجاتهم، على الرغم من أن ارتباطهم كان بعد قصة حب، إلا أن ظروف الحياة دفعت الخلافات إلى تبديل مشاعر الحب لكراهية، وأصبحنا نرى جرائم يومية ترتكب، داخل عش الزوجية، وتنتهي الحياة بكارثة يدفع ثمنها الأطفال بلا ذنب.  

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبزر تلك الجرائم الزوجية في السطور التالية:

5 جنيهات.. وراء جريمة «قتل عروس قليوب»

تخلص أحد الأشخاص من زوجته بمنطقة بلقس التابعة لمدينة قليوب، بمحافظة القليوبية، بسبب طلبها 5 جنيهات لشراء طعام، حيث حدثت مشاجرة بينهم انتهت بقتلها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من كشف ملابسات العثور على جثة سيدة مقتولة داخل منزلها بمنطقة بلقس دائرة مركز شرطة قليوب، وتبين أن الزوج وراء ارتكاب الواقعة وتم ضبطه.

حرق زوجة

تمكنت مباحث مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية من ضبط زوج حاول قتل زوجته عن طريق إشعال النيران فيها بواسطة الكيروسين بسبب خلافات أسرية بينهم. 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية  قد تلقت بلاغ  من  "م..ب" 32 سنة ربة منزل  تفيد فيه بقيام زوجها الشاب "المدعو م م " 38 سنة بمحاولته  الشروع في قتلها عده مرات باعتداءات مستمرة من جانبه ضدها بواسطة استخدام "الكيروسين وسكبه عليها لإشعال النيران بها  لإجبارها على ترك منزل الزوجية وتعديه عليها بالضرب بالإقدام ودفع رأسها في جدران المنزل مما أدى إلى إصابتها بإصابات متعددة في الجسم وعدم قدرتها على مغادرة المنزل.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى وشرطة النجدة إلى قرية ميت الليت هاشم محل الواقعة لإنقاذ الزوجة، وتم ضبط الزوج وإنقاذ الزوجة وأولادها من بطشه بعد أن قام الزوج المتهم بإغلاق منزل الزوجية لمحاولة الهروب من الشرطة إلا أن ضباط مباحث مركز المحلة الكبرى نجحوا في ضبطه ودخول المنزل وإنقاذ الزوجة.

وتم اقتياد المتهم إلى ديوان مركز شرطة المحلة الكبرى وبمواجهته المتهم بما تم ارتكابه اعترف بالتعدي علي زوجته عده مرات بسبب خلافات أسرية بينهما.

زوج يتخلص من زوجته لشكه في سلوكها

أقدم أربعيني على التخلص من زوجته طعنا بقرية طنان دائرة مركز شرطة قليوب.

تلقت الأجهزة بلاغًا بالعثور على جثة ربة منزل داخل منزلها دائرة مركز شرطة قليوب.

وبإجراء التحريات تبين العثور على جثة رية منزل تدعى "ياسمين. ش. ع"، 38 عامًا بقرية طنان دائرة قام زوجها "محمد. ف. ا" 42 عامًا بالتخلص منها طعنا لشكه في سلوكها.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وأرشد عن السلاح المستخدم في الواقعة، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وصرحت بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

مبيض محارة ينهي حياة زوجته 

أقدم مبيض محارة بدائرة قسم شرطة الخصوص على ذبح زوجته من رقبتها على إثر مشاجرة نشبت بينهما، جرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتي أمرت بالتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وشهود العيان، والتحفظ على المتهم قيد التحقيقات.

تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من قسم شرطة الخصوص، بورود بلاغ بوجود جثة بها ذبح بالرقبة بمنطقة شارع الرشاح بدائرة القسم. 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين وفاة ربة منزل، 38 سنة، على أيد زوجها مبيض محارة 39 سنة، حيث نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام خلالها بذبحها من رقبتها حتى فارقت الحياة.

وقال شهود العيان أنهم يوم الواقعة شاهدوا الزوج يذهب إلى صلاة الفجر كعادته كل ليلة، ثم فوجئوا عقب ذلك برجال المباحث الجنائية يأتون إلى العمارة القاطن فيها لمعاينة الجثة ونقلها وضبطه. 

هشم رأسها لشكه في سلوكها

دفع الشك مسجل خطر، إنهاء حياة زوجته، أثناء مشاجرة بينهما، حيث إنهال عليها بالضرب وهشم رأسها، حتى فارقت الحياة، لشكه في سلوكها.

تلقى قسم شرط ثان شبرا الخيمة، بلاغا يفيد ورود بلاغ من أحد الأشخاص، بوفاة شقيقته على يد زوجها، بعد تعديه عليها بالضرب، وإحداث إصابتها بكدمات وجروح متفرقة بالجسم.

كشفت التحريات أن المجني عليها تدعى "سيدة م س"، 42 سنة، بائعة مناديل، مقيمة بمسطرد دائرة القسم، وتبين إصابتها بكدمات وجروح متفرقة بالجسم، على يد زوجها "س إ ح"، 46 سنة، بائع مناديل، ومسجل خطر، وسبق اتهامه في عدد من القضايا، وذلك خلال مشادة كلامية حدثت بينهما تطورت لمشاجرة لشكه في سلوكها، فقام برطم رأسها بجدران المنزل محل سكنهما وإحداث إصابتها، جرى نقل المصابة لمستشفى ناصر العام.

عقب تقنين الإجراءات، تم من ضبط المتهم، وبمواجهته اقر بارتكاب الواقعة.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة