يوسف وهبي
يوسف وهبي


يوسف وهبي يخرج بندقيته ويطلق الرصاص على «صرصار»

محمد عادل سالم

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 03:00 م

اشتهر الفنان الراحل يوسف وهبي بقوة شخصيته وشجاعته في أغلب الأدوار التي يقوم بأدائها وفى إحدى الليالي كان يوسف وهبي يقوم ببطولة مسرحية «الاستعباد» في منتصف العشرينات وبعد أن ضج المسرح بتصفيق الجمهور وهتافه فوجئ موظفو وعمال المسرح بالفنان القدير مضطربا يطلق الرصاص من بندقيته وفوجئوا بأنه يطارد صرصاراً صغيراً شاهده في المسرح حتى قتله وذلك بسبب أنه يعتبر أن الصراصير تنقل المرض للبشر.

وفي موقف طريف أخر روى يوسف وهبي في حوار نادر له إنه شارك في أحد أعياد الثورة بمسرحية قرر أن يسخر فيها من نفسه حيث اشتهر الفنان يوسف وهبي بأنه يقتل معظم أفراد فرقته خلال أحداث مسرحياته وأشار ضاحكًا إلى أنه فى أحد أعياد الثورة قرر أن يوجه رصاصة للجمهور.
 
وأضاف يوسف وهبي أنه أراد أن يسخر من نفسه ومن مسرحياته ومن طريقته في الإخراج فقدم مسرحية وأعطى تعليماته لفناني فرقته أنه سيثور عليهم حتى يخرج مسدسه ويطلق عليهم النار واحدًا تلو الأخر حتى يسقطوا جميعًا قتلى كما تقتضي المسرحية.

وتابع يوسف وهبي أنه ظل على ثورته يبحث عن أحد آخر يقتله على المسرح فلا يجد وفي الوقت الذي يغرق الجمهور في الضحك من الفنان القدير وهو يسخر من نفسه استدار يوسف وهبي إلى الجمهور وهو غاضب وأطلق الرصاص نحو الجمهور الذي بدا عليه الذعر في البداية ثم استكمل ضحكاته المتواصلة بعد أن أدرك أن هذا الرصاص فشنك.

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة