صورة ارشيقية
صورة ارشيقية


الرئيس التركى: لا نعلم كم سيرتفع عدد ضحايا وجرحى الزلزال

حامد عبدالحليم

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 08:23 م

قدمت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا حول الوضع الحالي في تركيا بعد الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

 

وقال عمر أحمد، مراسل القناة من تركيا، خلال مداخلة عبر "سكايب"، مع تغطية خاصة للقناة، أن نائب الرئيس التركي فؤاد آقطاي، كشف أن عدد ضحايا الزلزال إلى 1541 ضحية والمصابين 9733 والمباني التي دمرت بفعل الزلزال 3471 مبنى، في أكثر من 10 محافظات جنوب وجنوب شرق تركيا والتي تعد مركزًا للزلزال.

 

وأكد نائب رئيس تركيا، أن هذا الزلزال يحدث كل 100 عام، وكان أول زلزال فجر اليوم بقوة 7.7، والثاني في الثانية والنصف بعد ظهر اليوم كان بقوة 7.6  ريختر، وعندما ضرب الأخير  منطقة “كهرمان مرعش” أدى لانهيار المباني التي كانت قد تصدعت جراء الزلزال الأول، مشيرًا إلى أن الشعب التركي يعيش صدمة كبيرة بسبب الزلزال.

 

وتابع، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إنه لا يعلم كم سيرتفع عدد الضحايا والجرحى في هذا الأمر، خاصة أنه إلى الآن لم يتم تحديد كلي لأعداد الناس في أماكن الزلزال، وأنه يعد الزلزال الأول في الجمهورية التركية وكان الأخير في عام 1939.

 

وأشار مراسل القناة إلى أن نائب الرئيس التركي، "أقطاي"، قال إن هناك بعض الإغاثات وصلت لتركيا ولكنه لم يتطرق لأسماء البلاد، وهي من 50 دولة ومنها أذربيجان التي أرسلت فرق إنقاذ، ومصر والصين.

اقرأ أيضا | ارتفاع ضحايا الزلزال لـ 912 قتيلًا و5383 مصابًا في تركيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة