صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«خلال زيارة زيلينسكي».. بريطانيا توسع العقوبات ضد روسيا 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 08 فبراير 2023 - 12:15 م

تعتزم الحكومة البريطانية توسيع العقوبات المفروضة على روسيا خلال زيارة زيلينسكي للبلاد، وذلك وفقًا لبيان نشره مكتب رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، اليوم الأربعاء 8 فبراير.

ويفيد البيان بأن العقوبات ستستهدف الشركات التي تعتقد لندن أنها "تتربح" من خلال دعم العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وكذلك الأفراد، الذين، وفقًا للندن، يعتبرون جزءًا من "حاشية" الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

اقرأ أيضًا: زيلينسكي يزور بريطانيا اليوم ويلقي كلمة أمام مجلس العموم

ويُشار إلى أن بريطانيا قد أعلنت، على هامش زيارة زيلينسكي، عن بدء تدريب الطيارين الأوكرانيين، وإمداد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة بعيدة المدى. وكانت "فاينانشيال تايمز" قد أكدت في وقت سابق على زيارة الرئيس الأوكراني إلى بريطانيا اليوم، وإلقائه كلمة في البرلمان البريطاني.

ويُذكر أن، أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي سيتوجه إلى بريطانيا، اليوم، للقاء رئيس الوزراء ريشي سوناك، في أول رحلة من نوعها منذ أن شنت روسيا هجوماً على أوكرانيا في فبراير من العام الماضي.

وجاء في البيان البريطاني أن زيلينسكي سيزور القوات الأوكرانية التي تتدرب حاليا في بريطانيا ويلقي كلمة أمام مجلس العموم (البرلمان) البريطاني في لندن.

كما أعلن مكتب سوناك عن خطط لتوسيع نطاق تدريب القوات المسلحة الأوكرانية ليشمل البحر والجو، وطياري الطائرات المقاتلة ومشاة البحرية، والتعجيل في إرسال الأسلحة ومعدات عسكرية أخرى إلى أوكرانيا.

وقال سوناك في البيان إن «زيارة الرئيس زيلينسكي إلى المملكة المتحدة هي شهادة على شجاعة بلاده وتصميمها ونضالها، وشهادة على الصداقة التي لا تنفصم بين بلدينا».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة