الأرصاد
الأرصاد


الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة.. ودرجات الحرارة تحت الصفر بسانت كاترين

حسين دسوقي

الأربعاء، 08 فبراير 2023 - 12:45 م

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، طقس اليوم في محافظات مصر.

اقرأ ايضا          احذر تناولها.. أطعمة تؤدى إلى ارتباك المعدة

وأكدت خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، أن البلاد ما زالت تشهد انخفاضًا ملحوظًا بدرجات الحرارة، بينما تشهد اليوم اعتدال بسرعات الرياح على أغلب مناطق الجمهورية يجعلنا نشعر بالتحسن النسبي بالطقس، العظمى على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار 16 درجة مئوية.

ونوهت إلى أنه خلال فترات الظهيرة والتقدم بساعات النهار نشعر بالأجواء المائلة للبرودة على المناطق الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما نشهد أجواء معتدلة على المناطق الجنوبية جنوب الصعيد وأيضا جنوب سيناء.

وتابعت أن هناك أجواء معتدلة على مناطق الجنوبية "جنوب الصعيد وجنوب سيناء"، ومع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل سيكون هناك انخفاض مرة أخرى بدرجات الحرارة ملحوظ بشكل كبير خاصا ساعات الليل المتأخرة وفترة الصباح الباكر ستكون شديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية.

وأضافت حالة الطقس في محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء والوادي الجديد ستكون شديدة البرودة، فيما تتكون الصقيع على المزروعات بفترات الليل بسبب الانخفاض الملحوظ بدرجات الحرارة، كما تتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين بسبب انخفاض درجات الحرارة لـ1 تحت الصفر و2 تحت الصفر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة