صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع عدد المحال المشاركة بالاوكازيون الشتوي إلى 1000 محال

عبير حمدي

الأربعاء، 08 فبراير 2023 - 01:58 م

ارتفع عدد المحال التجارية المشاركة في الاوكازيون الشتوي، إلى نحو 1000 محل تجاري حتى الآن ، تنوعت أنشطتها ما بين الملابس الجاهزة، والمصنوعات ‏الجلدية والأدوات المنزلية ، والأدوات المنزلية.

وتوقع تقرير صادر من الرقابة على المعاملات التجارية ، بوزارة التموين، زيادة عدد المحال التي ستشارك في ‏الاوكازيون هذا الموسم، إلى نحو 4000 محل.

كما أوضح تقرير وزارة التموين، أن ‏نسب التخفيضات المطروحة من المحال التجارية المشاركة في الاوكازيون تصل الى50%.

وتكثف الرقابة التموينية حملاتها على المحال التجارية خلال تلك الفترة ، للتأكد من جدية التخفيضات، وأن الأسعار المكتوبة على المنتج قبل وبعد الاوكازيون، من خلال الفواتير البيعية بالمحال ، وذلك بهدف التأكد من جدية الاوكازيون.

وفي حال ثبوت تلاعب مسئولي المحل في السعر، يقوم مفتشي الرقابة التموينية بتحرير محضر بالواقعة، و اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

وتشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية، على من يرغب من المحال التجارية، في المشاركة بالاوكازيون الشتوي، عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، على أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق للاوكازيون.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي 2023 فإن للمحال المشاركة في الاوكازيون، كامل الحرية في تقديم نسب التخفيضات المناسبة، بشرط أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، حيث أن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده .

كما قامت وزارة التموين بالتنبيه على أصحاب المحال المشاركة في ‏الاوكازيون بضرورة وضع سعرين على السلعة المباعة قبل وبعد المشاركة ‏في الاوكازيون.

اقرأ أيضا: ضبط مصنع لتعبئة الشاي المغشوش وتحرير 65 مخالفة تموينية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة