محمود عبدالمنعم كهربا
محمود عبدالمنعم كهربا


رسميا.. كهربا مهدد بالإيقاف مجددا 6 أشهر 

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 08 فبراير 2023 - 06:21 م

أصبح محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي مهدد بالإيقاف 6 أشهر حال عدم دفع غرامة الزمالك في المهلة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وأرسل فيفا خطابا لاتحاد الكرة كشف من خلاله منح مهلة شهرين لكهربا لدفع الغرامة وفى حال عدم الدفع سيتم إيقافه مجددا 6 أشهر.

 

وكان فيفا قد أوقف كهربا لمدة 6 أشهر ووقع عليه غرامة مالية قدرها 2 مليون و500ألف  يورو بالإضافة إلى 5% فوائد لصالح الزمالك، بسبب فسخ تعاقده مع الأبيض دون أسباب الإ أن اللاعب لم يدفع الغرامة حتي الأن.

وجاء نص خطاب فيفا كالتالي :

1- ثبت أن السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان مسؤول عن الفشل للامتثال الكامل للحكم الصادر عن محكمة التحكيم للرياضة بتاريخ 29 مارس 2022 (المرجع. CAS 2020 / A / 7443 & CAS 2020 / A / 7446).

2. أمر السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان بالدفع للزمالك على النحو التالى:

دفع مليونى دولار أمريكي كتعويض عن الإخلال بالعقد دفع 5٪ فائدة سنوياً على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019 .

3 - منح السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان مهلة نهائية قدرها 60 أيام من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور.

عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة استمراره التقصير أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها ،الأمر الحالي بناء على طلب نادي الزمالك الرياضي إعادة تقديمه إلى لجنة الانضباط التابعة لـ فيفا من أجل فرض حظر على المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم على السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان لمدة ستة (6) اشهر.

4. أمر السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان بدفع غرامة مالية إلى مبلغ 30000 فرنك سويسري.

5. يتم دفع الغرامة في غضون 30 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي. 

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أقامت جلسة استماع في أزمة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، في قضيته مع نادي الزمالك الخميس الماضي .

وتقدم اللاعب في تلك الجلسة من خلال المحامي الخاص به بعدة متطلبات منها تقسيط قيمة الغرامة على عدة سنوات، والمطالبة بعدم إصدار عقوبة جديدة عليه بالإيقاف من أجل السماح بمواصلة مشاركته في المباريات للحصول على راتبه من ناديه كي يتمكن من سداد قيمة الغرامة، وذلك بعدما انتهت مدة إيقافه السابقة في 11 يناير الماضي، وعاد اللاعب للمشاركة مع فريقه.

وقام مسؤولو الزمالك بتقديم مذكرة طالب خلال بتوقيع عقوبة جديدة على كهربا مالية إلى جانب تجديد إيقافه بعد انتهاء فترة الإيقاف الأولى.

قرارات جديدة من فيفا بشأن أزمة كهربا والزمالك.. مهلة أخيرة وغرامة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة