ارشيفية
ارشيفية


منها الجلد الباهت.. علامات في الجسم تؤكد احتياجك لفيتامين «B9»  

هناء حمدي

الأربعاء، 08 فبراير 2023 - 06:50 م

دائما ما يحتاج الجسم إلى إمداده بالعديد من الفيتامينات الهامة والتي تساعده على القيام بمهامه المختلفة بفاعلية كما تمكنه من مواجهة المشكلات الصحية بشكل تلقائي وطبيعي ولهذا بمجرد أن يفتقر الجسم إلى فيتامين حيوي معين نتيجة سوء التغذية أو الاعتماد على نظام غذائي لا يوفر تلك الفيتامينات يبدأ الجسم في إظهار علامات التحذير.

تلك العلامات التي تحدث نتيجة وجود تشوه في تكوين خلايا الدم الحمراء مما يؤدي إلى وجود خلل في الدورة الدموية للأكسجين في الجسم أو ما يطلق عليها " فقر الدم" ومن أبرز الفيتامينات التي يمكن أن يسبب نقصها العديد من المشكلات الصحية .. فيتامين "ب 9" أو حمض الفوليك وفقا لموقع اكسبريس 

حيث يؤدي نقص حمض الفوليك أو فيتامين ب 9 داخل الجسم إلى الشعور بالتعب الشديد ونقص الطاقة كما يمكن  أن يؤدي إلى تقرحات الفم وضعف العضلات واضطراب الرؤية مع التسبب في مشكال بالذاكرة والفهم وقد تمتد أيضا إلى التسبب في عدد من المشكلات النفسية مثل الارتباك والاكتئاب.

ولكون فيتامين ب 9 أحد أبرز الفيتامينات الحيوية والتي يسبب نقصها مشاكل صحية كبيرة قد تمتد إلى وجود مضاعفات في الجهاز العصبي وأمراض القلب فإنه يجب الانتباه على الأعراض التحذيرية التي تنبه لحاحة الجسم لها وهي البشرة الفاتحة الباهتة وفقدان الوزن دون وجود تغيير في النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة.

ومع ظهور هذه الأعراض يفضل تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك أو فيتامين ب 9 مثل  الخضروات الورقية الخضراء ومنها الكرنب واللفت والسبانخ وتناول الحمص والفاصوليا والبروكلي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة