النائبة رحاب موسي
النائبة رحاب موسي


برلمانية تطالب بخطة إعلامية لمواجهة شائعات السوشيال ميديا

خالد العوامي

الخميس، 09 فبراير 2023 - 11:24 ص

طالبت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب، بوضع خطة إعلامية لمواجهة الشائعات التى يتم تداولها خلال الفترة الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأوضحت النائبة رحاب موسى، أن الفترة الأخيرة شهدت انتشار عددًا من الشائعات والأخبار الكاذبة وصور مفبركة لبعض الأحداث بغرض نشر اليأس في نفوس المواطنين وتشويه صورة بعض المؤسسات، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة أيضًا استمرار هذه السياسة والترويج لهذه الشائعات.

وثمنت النائبة رحاب موسى، موقف الحكومة خلال هذه الفترة في سرعة الرد على هذه الشائعات بلغة الأرقام لقطع الطريق على المشككين، وكل من تسول له نفسه النيل من مؤسسات الدولة المصرية ونشر الأخبار المفبركة والحقيقة بشكل موسع للرد على المزاعم التى يتم تداولها.

وأشارت النائبة رحاب موسى، أن الأوضاع الاقتصادية العالمية التى ألقت بظلالها على العديد من دول العالم ولمصر نصيب من هذه الأحداث، وهناك من يستغل هذه الفترات لنشر شائعات وأخبار كاذبة ويقوم بفبركة صور لأغراض بعينها، وهذا الأمر في مختلف الدول ولكن على المواطن أن يكون أكثر وعياً وعدم مشاركة أي من الأخبار والصور دون الوقوف على الحقائق والأرقام الحقيقة من مصادرها الرسمية.

أقرأ أيضا : طلب إحاطة بشأن تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة ‎‎

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة