قلعة تراكاي
قلعة تراكاي


جزيرة وسط البحر.. «قلعة تراكاي» وجهة سياحية ساحرة| صور

سارة شعبان

الجمعة، 10 فبراير 2023 - 01:48 م

قلعة تراكاي هي مبنى تاريخي رائع في ليتوانيا، وهي القلعة الوحيدة في أوروبا المبنية على جزيرة صغيرة في وسط بحيرة، حيث يقع هذا القصر القديم والخيالي في المياه الهادئة لبحيرة غالفي، بالقرب من تراكاي الصغيرة، وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في دولة البلطيق الواقعة على بعد بضعة كيلومترات من العاصمة فيلنيوس.

 

تعود أصول القلعة إلى النصف الثاني من القرن الرابع عشر وكانت مقر إقامة دوقية ليتوانيا الكبرى، وتم بناؤه على الطراز القوطي الكامل من قبل جراند دوق كوستوتيس، ويقع في وسط غابة منتزه تراكاي التاريخي الوطني، وهي منطقة طبيعية محمية تتدفق عبر الغابات والبحيرات والتلال الخصبة من أصل جليدي.

اقرأ ايضا: تكريمًا للقديس «فالنتين».. سبب الاحتفال بعيد الحب

 

وبحسب ما ذكره موقع « ماي بيست بلاس»، أنه بعد إجراء العديد من تدخلات التوسيع وأعمال الدمج المتكررة التي خضعت لها بمرور الوقت، أعيد بناؤها بالكامل في نهاية القرن التاسع عشر، حتى افترضت مظهرها الحالي.

يعد الموقع الاستراتيجي والمظهر الرومانسي للقلعة، المنغمسين في المناظر الطبيعية ذات الجمال الهائل، وهو أحد أكثر الأماكن المحبوبة في كل ليتوانيا، ويمكن الوصول إليه عبر جسر متصل بالبر الرئيسي، ويمكن زيارته من مارس إلى نهاية سبتمبر، ولا تفوت ركوب منطاد الهواء الساخن فوق بحيرة جالف، والتي تبدأ من فيلنيوس تتيح لك الاستمتاع بالمناظر الخلابة لقلعة تراكاي من الأعلى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة