فساتين الزفاف الحمراء
فساتين الزفاف الحمراء


أصل الحكاية .. لماذا اللون الأحمر هو لون الحب؟

شيرين الكردي

السبت، 11 فبراير 2023 - 03:06 م

يعد اللون الأحمر من أقوى الألوان وأكثرها لفتًا للانتباه في بيئتنا، يُستخدم اللون الأحمر في ثقافتنا لكل شيء بدءًا من الإعلان وحتى نقل الخطر، يتم استخدامه لإشارات التوقف وإشارات المرور ، للإشارة إلى تحذير من خطورة الاستمرار.

كما تم استخدام فكرة التواصل الأحمر في العصور الوسطى أيضًا ، عندما لوح العلم الأحمر من قبل المدافعين عن بلدة أو قلعة للتعبير عن نيتهم ​​الدفاع عنها ، ورفعت العلم الأحمر بواسطة سفينة حربية تدل على عدم وجود رحمة، أن تظهر للأعداء.

ارتبط اللون الأحمر بمجموعة من المشاعر والعواطف عبر التاريخ، على سبيل المثال ، يرمز اللون الأحمر تاريخيًا إلى الشجاعة والتضحية .

وفي العصور الوسطى ، ارتدى الباباوات والكاردينالات الرومان الكاثوليك اللون الأحمر لترمز إلى دم المسيح والشهداء المسيحيين، يرتبط اللون الأحمر تاريخيًا أيضًا بالغضب والعدوان ، وفي العصور القديمة ، كان اللون الأحمر هو لون المريخ ، إله الحرب، يرمز اللون الأحمر أيضًا إلى الدم الذي قد يتعلق أيضًا بدلالات العدوان والحرب والتضحية.

فأعلم أنني دائمًا ما كنت منجذبًا إلى اللون الأحمر، قطعة أثاث حمراء في غرفة تبدو متطورة ، والباب الأحمر في المنزل دائمًا ما يكون مرحبًا به ، وسترة حمراء تجعلني أشعر بالثقة وأن الأحذية ذات الكعب العالي الحمراء تجعلني أبدو قوية، إذن ما هو الشيء الأحمر الذي يجعلنا جميعًا منزعجًا من يوم عيد الحب؟

 فيما يلي بعض الحقائق الممتعة في تاريخ هذا اللون المكثف، قد ترغب في التحدث عنها في موعدك الليلة وأنت تحتسي النبيذ الأحمر ، والاستمتاع بشريحة لحم حمراء غنية بالعصير وتناول وعاء من الفراولة الحمراء الطازجة للحلوى!

- اللون الأحمر هو لون قوي عاطفيًا ، فهو يحفز ضربات القلب والتنفس بشكل أسرع، فستان أحمر يجذب الانتباه ويأسر الخيال
الوردة الحمراء هي رمز الحب والوفاء. وفقًا للأسطورة اليونانية ، فإن الورود الحمراء تنشأ من دماء أدونيس الذي قتل على يد خنزير بري في عملية صيد.

- الورود الحمراء مخصصة لأفروديت ، إلهة الحب اليونانية، الأحمر هو القوة ، ومن هنا ربطة العنق الحمراء لرجال الأعمال والسجادة الحمراء للمشاهير وكبار الشخصيات في بعض الثقافات ، يشير اللون الأحمر إلى النقاء والفرح والاحتفال، الأحمر هو لون السعادة والازدهار في الصين ويمكن استخدامه لجذب الحظ السعيد.

- غالبًا ما يكون اللون الأحمر هو اللون الذي ترتديه العرائس في الشرق بينما هو لون الحداد في جنوب إفريقيا.
- في الهند ، يُقال إن علامة حمراء على الجبهة تجلب الحظ السعيد.
- تم لف العرائس الرومانيات في الحجاب الأحمر الناري ، فلاموم ، الذي يجب أن يضمن الحب والخصوبة، ترتدي العرائس اليونانيات والألبانيات والأرمن الحجاب الأحمر حتى اليوم.
- كانت الأكاليل الحمراء والأوشحة الحمراء جزءًا من عادات الزفاف في العديد من الثقافات، كانت فساتين الزفاف الحمراء رائجة في نورنبرغ في القرن الثامن عشر.
- يمكن استخدام الأحجار الكريمة الحمراء لتقوية الجسم وتعزيز الشجاعة وقوة الإرادة وإضافة الحيوية، 

احمل جوهرة أو ضع أحجار كريمة حمراء حول منزلك أو مكتبك لتحفيز هذه الطاقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة