زيت الزيتون
زيت الزيتون


8 فوائد لاستخدام زيت الزيتون في نظامك الغذائي اليومي

سارة شعبان

الأحد، 12 مايو 2024 - 12:11 م

يمثل زيت الزيتون معروف بفوائده الصحية والجمالية، إضافة متعددة الاستخدامات وقيمة إلى روتيننا اليومي، كما أنه غني بخصائص الترطيب ويمكن استخدامه في الطبخ وتعزيز صحة الجلد. 

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض العناصر الموجودة في زيت الزيتون التى يمكن أن تكون مفيدة في القضاء على الخلايا السرطانية. بسبب تركيبته الغنية، بما في ذلك فيتامين E وفيتامين K والحديد وأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى، تجعله قوة للصحة العامة. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود الدهون الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون يمكن أن يساعد في منع الإمساك وتعزيز صحة الأمعاء.

اقرأ أيضا:زيت الزيتون.. سر جمالك الطبيعي مع وصفات فعّالة للعناية بالبشرة

يحمي من ارتفاع ضغط الدم:

ووفقا لتقرير BevMD، فإن مادة البوليفينول والأحماض الدهنية الأحادية موجودة في زيت الزيتون، وهذه العناصر تساعد على خفض ضغط الدم. ولذلك، يمكن تقليل خطر ارتفاع ضغط الدم إلى حد كبير عن طريق استهلاك زيت الزيتون.


تقليل خطر الإصابة بالسرطان:

يعتبر زيت الزيتون مفيداً جداً لمرضى السرطان. في الواقع، إلى جانب مضادات الأكسدة، يوجد فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين ك وب ​​كاروتين في زيت الزيتون، مما يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

تعزيز المناعة:

ويعتقد أيضًا أن الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون يعزز المناعة.

يعزز الذاكرة:

زيت الزيتون يمكن أن يعزز الذاكرة أيضًا، والبوليفينول موجود في زيت الزيتون ويعمل كمضادات للأكسدة. وفي مثل هذه الحالة، فمن خلال تناول زيت الزيتون، يمكن تجنب الإصابة بالزهايمر والمشاكل المتعلقة بالذاكرة.

التخفيف من آلام العظام:

يساعد زيت الزيتون في تقليل آلام العظام. وبصرف النظر عن الكالسيوم، توجد أيضًا العديد من هذه الخصائص في زيت الزيتون، مما يخفف من حالات مثل هشاشة العظام.

منع الإمساك:

يمكن للأشخاص الذين يعانون من الإمساك تناول زيت الزيتون، ويحتوي الزيت على كميات وفيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة جدًا للجهاز الهضمي والمعدة، واستهلاكه المنتظم يمكن أن يوفر الراحة من مشكلة الإمساك.
التوهج للبشرة:

تمتد الفوائد إلى ما هو أبعد من الصحة الداخلية؛ ويفضل زيت الزيتون لتطبيقاته الخارجية، ف‘ن خصائصه المضادة للأكسدة وفيتامين E تجعله إضافة رائعة لروتين العناية بالبشرة، مما يساعد على تقليل التجاعيد وحب الشباب والجفاف.

مفيد للشعر:

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين صحة الشعر، فإن محتوى فيتامين E الموجود في زيت الزيتون يمكن أن يعمل العجائب، حيث يعمل على ترطيب الشعر وتقويته وإضافة اللمعان إليه.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة