موضوعيه
موضوعيه


الكشف على 954 سيدة خلال قافلة صحة إنجابية في بنى عبيد بالدقهلية  

حازم نصر

السبت، 11 فبراير 2023 - 05:52 م

نظمت إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالدقهلية، قافلة سكانية شاملة بمركز ومدينة بني عبيد، تضمنت تقديم خدمات طبية شاملة وذلك فى إطار حملة "أيامنا أحلى " .

 

وأكد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أنه تم الكشف على نحو 643 حالة باطنة إلى جانب 363 ترددوا على عيادة الأطفال بالقافلة. 

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان السيد مدير إدارة تنظيم الأسرة، إنه تم مشاركة الرائدات الريفيات بحملة "أيامنا  أحلى" بحضور فريق الإشراف من الوزارة حسن شحاتة وعاطف ارمايوس، ووبلغ إجمالي المنتفعات حوالي 954 سيدة من خلال 51 وحدة ثابتة و3 عيادات متنقلة.  

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت عن إطلاق عدد من القوافل الخاصة بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية فيا لمحافظات ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" لتوفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان للمنتفعات بالقرى والمناطق المحرومة من تلك الخدمات، وذلك في إطار خطة الوزارة للحد من الزيادة السكانية والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين وتحقيق رؤية مصر 2023.


وأشار وكيل الوزارة إلى أن ذلك يأتي بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  لتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالمناطق  الأكثر احتياجًا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم  .

 

اقرأ أيضا| ختام فعاليات دورة «تدريب أطباء الكلوي على احتياطات مكافحة العدوى» بالدقهلية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة