سره الباتع
سره الباتع


قبل عرضه في رمضان 2023 | التفاصيل الكاملة للمسلسل المصري «سره الباتع»

محمد عصام

الأحد، 12 فبراير 2023 - 08:41 م

ينتظر الجمهور المصري والعربي عرض مسلسل "سره الباتع"، المقرر عرضه ضمن منافسات مسلسلات رمضان 2023، وهو يعد من أضخم المسلسلات المصرية والعربية التي يخوض بها المخرج الكبير خالد يوسف منافسة دراما رمضان.

ومسلسل "سره الباتع" دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين.. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر في العام 1798، كما تمتد أحداثه إلى بعض أحداث ثورة 25 يناير و30 يونيو.

 

فريق عمل مسلسل "سره الباتع"

يقوم ببطولة مسلسل "سره الباتع" أكثر من 60 ممثلا وممثلة مصريين وعرب.

ونجوم مصر والوطن العربي: هم: "أحمد فهمي، وأحمد السعدني، وحنان مطاوع، وريم مصطفى، وحسين فهمي، وعمرو عبدالجليل، وبيومي فؤاد، وصلاح عبدالله، وأحمد وفيق، وهالة صدقي، ونجلاء بدر، وأحمد عبدالعزيز، ومحمود قابيل، وعايدة رياض، وخالد سرحان، وعلاء حسني، وناهد رشدي، وأيمن عزب، وأيمن الشيوي، ومفيد عاشور، ومجدي فكري، ومحمد الصاوي، وميسرة، وصبري عبد المنعم، وعمر زهران".

 

والنجوم العرب غير المصريين: "شمس الكويتية، والتونسية رانيا التومي، والسوري نضال نجم".

والوجوه الشابة : "ميدو عادل، وألحان المهدي، وإسلام حافظ، وشريف حافظ، وتسنيم هاني، وميدو ماهر، وألفت عمر، وسلمى جلال، وعمرو موسى، وفاروق خالد، والمطرب مالك".

وشارك في "سره الباتع" كضيوف الشرف: "كريم فهمي، وأحمد صفوت، وأشرف ذكي، وشريف الدسوقي، والشاعر هشام الجخ، والشاعر جمال بخيت، والشاعر إبراهيم عبد الفتاح، والإعلامية بثينة كامل، والمحامي طارق العوضي".

المسلسل السيناريو والحوار مع خالد كساب ومصطفى إبراهيم، وتصوير أحمد يوسف، وإشراف فني وديكور باسل حسام، وموسيقى راجح داود، وأعمال جرافيك تامر مرتضى، ومنتج فني تامر فتحي وأحمد فرغلي، وتصميم ملابس مونيا فتح الباب، ومدير إنتاج مصطفى نعيم، ومخرج منفذ حسام سليمان".

المسلسل من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة سينرجي للإنتاج الفني لمنتجها تامر مرسي، وإشراف عام على الإنتاج حسام شوقي".

حسين فهمي يكشف تفاصيل "سره الباتع"

قال الفنان حسين فهمي في تصريحات خاصة: "دوري في المسلسل بجسد شخصية حقيقية، وهو أحد العلماء الذين حضروا مع نابليون بونابرت إلى مصر واسمه كليمان".

وأضاف فهمي: "هذا العالم حضر لمصر مع العالم شامبليون، وأحب مصر وعاش ومات فيها، وهي شخصية حقيقية من العلماء الذين رافقوا الحملة الفرنسية إلى جانب العسكريين".

حنان مطاوع تتحدث عن سره الباتع:

سبق تحدثت حنان مطاوع عن تفاصيل العمل، وقالت: بنتتكلم عن مقاومة الاحتلال في الريف المصري، وفترة النضال لها أثر في القلب غير عادي، مين فينا مش بيحلم إنه كان في خلية سرية تقاوم الإنجليز أو الفرنسيين أيام الاحتلال، وبيجمعني مشاهد بكل زملائي وأعتقد المفاجأة هي أستاذ أحمد عبد العزيز، لإنه بيقدم شخصية مختلفة تماما عنه وعن اللي اعتاد جمهوره إنه يشوفه بيه، ومستمتعة جدا بشغلي مع زميلي وأخويا وصديقي أحمد السعدني، ومدام هالة صدقي حبيبة قلبي.

ويواصل النجم حسين فهمي والمخرج خالد يوسف وجميع أبطال المسلسل للانتهاء منه وتسليمه في الموعد المحدد حتى يتم عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2023.

اقرأ أيضاً - تكريم اسم الراحلة ماجدة كأيقونة للسينما المصرية 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة