علم الصين
علم الصين


الصين: مسئول بالحزب الشيوعي سيزور روسيا من 14 لـ 22 فبراير الجاري

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 13 فبراير 2023 - 10:49 ص

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج ون بين، اليوم الاثنين 13 فبارير، عن زيارة رئيس مكتب لجنة الشئون الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو المكتب السياسي ونج يي إلى روسيا.

وجاء ذلك في إفادة صحفية لوانج ون بين، حيث تابع أن وانج يي سيزور كلا من فرنسا وإيطاليا والمجر وروسيا في الفترة من 14-22 فبراير الجاري.

اقرأ أيضًا: الصين تعلن عن زيارة للرئيس الإيراني إلى بكين في 14 فبراير

وأفاد المتحدث باسم الخارجية الصينية: بأنه "بدعوة من حكومات فرنسا وإيطاليا والمجر وروسيا، سيزور وانج يي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس لجنة الشئون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني فرنسا وإيطاليا والمجر وروسيا"، ولم تحدد وزارة الخارجية الصينية أي مواعيد محددة لزيارة كل دولة.

وفي سياق آخر، أكدت الصين، يوم السبت 4 فبراير، استعدادها العمل مع روسيا لتحقيق تقدم جديد في العلاقات الثنائية في العام الجديد، وذلك وفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية الصينية في بيان لها.

وقالت الخارجية الصينية، في بيان لها عقب زيارة نائب وزير الخارجية الصيني ما تشاو تشو لروسيا: «الثقة السياسية المتبادلة بين بكين وموسكو تتعمق باستمرار، والتعاون في مختلف المجالات يتطور باطراد، والتعاون الدولي يوثق».

وأضافت الخارجية الصينية: «إن بكين مستعدة للعمل مع موسكو على التنفيذ الصادق للتوافق الهام الذي توصل إليه رئيسا الدولتين وتعزيز التقدم الجديد في العلاقات الثنائية في العام الجديد».

وكان نائب وزير الخارجية الصيني قد قام بزيارة إلى روسيا يومي 2 و3 فبراير، حيث التقى بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، كما التقى نائبي وزير الخارجية سيرجي فيرشينين وأندريه رودنكو.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ونظيره الصيني أكدا خلال لقائهما أمس، الجمعة، السعي المتبادل للتطوير التدريجي للعلاقات الروسية الصينية، وبحثًا آفاق توسيع العلاقات الثنائية في عام 2023.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة