حزب العدل
حزب العدل


حزب العدل ينظم ندوة «معا ضد الاحتكار» بالإسماعيلية

نسرين العسال

الإثنين، 13 فبراير 2023 - 06:57 م

نظم حزب العدل ندوة بعنوان "معا ضد الاحتكار"، بالقاعة الرئيسية بمكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية، أدارتها الدكتورة جيهان عطية، أمينة المواطنة بالحزب، وتحدث فيها الكاتب الصحفي معتز الشناوي، المتحدث الرسمي باسم حزب العدل، والدكتورة سالي أبو النصر، أمينة محافظة الإسماعيلية بالحزب، والقس موسى إبراهيم، كاهن كنيسة الأنبا بيشوي نائبا عن نيافة الأنبا سارافيم أسقف الاسماعيلية، والشيخ جمال علي، نائبا عن الشيخ إسماعيل أحمد، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتورة بسنت عادل، أستاذ إدارة الأزمات.


وأكد معتز الشناوي، أن الندوة تأتي استجابة للواجب الوطني تجاه المجتمع الذي نعيش فيه والذي يحتاج منّا جميعًا أن نكون على يقظة تامة لكل ما يُحاك له أو ينال من استقراره، فاستشعار المسئولية المجتمعية فريضة على كل إنسان يعيش في هذا الكون، ولا يدرك قيمة وأهمية هذه المسئولية إلا أصحاب الضمائر الحية، مشيرًا إلى أن الندوة تأتي في إطار اهتمام الحزب بالطبقة المتوسطة، التي يعمل جاهدا لحمايتها والحفاظ عليها، سواء عبر أداء نواب العدل داخل البرلمان أو بكافة فاعلياته وانشطته بمختلف المحافظات.

 

وكشف الشناوي، أن الندوة شملت عددًا من المحاور، وهي: فلسفة الأديان، الإسلام والمسيحية، في مَنْع الاحتكار، وضرورة تغيير السياسات الاقتصادية لمواجهة التحديات الداخلية، والاحتكارات المعاصرة وآثارها الاقتصادية، والاحتكار والأمن المجتمعي.. الآثار والمواجهة، والأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيراتها على الداخل.

 

وأكدت الندوة، أنَّ الشرائع الدينية – الاسلام والمسيحية – تدعو كل أتباعها إلى التعاون والترابط، وأمرتهم أن يبتعدوا عن كلِّ ما فيه إضرار بحياتهم وتضييق على معيشتهم، وأن الاحتكار يُحدث خَلَلًا في المجتمع؛ من خلال قلَّة المعروض وكثرة الطلب، ممَّا يؤدِّي إلى ارتفاع الأسعار وغلاء السِّلَع، كما أن الاحتكار يتنافى مع سماحة الأديان وأخلاقياتها وقِيَمها وتعاليمها التي تدعو إلى التراحم والمحبة والتآخي والتكافل بين كل أبناء الوطن الواحد.

 

حضر الندوة الدكتورة عفاف الكومي، مقررة المجلس القومي للمرأة، وممثلين عن جمعية أسوان، والنادي النوبي، ورابطة أصحاب المعاشات، وأكاديمية "الإسماعيلية للكونغ فو، وعدد من قيادات حزب العدل وأعضاؤه في مقدمتهم الدكتور أبانوب جمال، مساعد أمين التخطيط بالحزب، ووائل كمال، مساعد أمين المواطنة بالحزب.

 

وأعقب الندوة لقاء مفتوح بين قيادات حزب العدل وعدد من قيادات وأعضاء النادي النوبي بالإسماعيلية بمقر النادي، لبحث سبل التعاون والعمل المشترك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة