ارشيفية
ارشيفية


5 نصائح للتوقف عن عادة قضم الأظافر

سارة شعبان

الإثنين، 13 فبراير 2023 - 08:07 م

يبدأ قضم الأظافر عادة في مرحلة الطفولة ويتطور تدريجيًا إلى عادة يمكن أن تؤثر على أنسجة اللثة وتجعل الجلد المحيط بأظافرك مؤلمًا، مما يعيق نموها، ويمكن أن يسبب أيضًا التهابات فطرية في فراش الظفر ومشاكل في الأسنان مثل اختلال الأسنان وتكسرها.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، إليك 5 نصائح ستساعدك على التوقف عن قضم أظافرك.

حافظ على أظافرك قصيرة

 

إذا كنت ترغب في تجنب إغراء قضم أظافرك باستمرار والحفاظ على صحتها ، حافظ على أظافرك قصيرة، وإذا لم يكن لديك أظافر كافية لدغ أسنانك ، فلن يكون ذلك مرضيًا لك مما سيساعد على تثبيط هذه العادة، وقصي أظافرك على الفور في حالة نمو فائض. لذا ، احتفظي دائمًا بقصّة الشعر معك.

 

 

 

دللي نفسك بمانيكير لطيف

 

يمكن أن يجعل المانيكير أظافرك جميلة وصحية مما قد يمنعك من عضها وإفساد مظهرها، كما أنه يمنحك أظافرًا جيدة الشكل ولامعة مما يحفزك على الاحتفاظ بها على هذا النحو.وبصرف النظر عن منع قضم الأظافر ، يقوم المانيكير أيضًا بتقشير بشرتك ، ويحسن الدورة الدموية ، ويجعلك تشعر بالراحة والتدليل.

 

 

 

ضع مانع لدغة الأظافر

 

هناك العديد من مثبطات قضم الأظافر المتوفرة في السوق والتي يمكنك استخدامها لثني نفسك عن مضغ أظافرك، ومعظم المثبطات لها طعم كريه وهي مصنوعة من مواد كيميائية غير سامة وآمنة، وسيجعلك الطعم الفاسد تفكر مرتين قبل قضم أظافرك.وبعد وضع المانع، قم بتغطية أظافرك بطلاء أظافر شفاف لتنعيم السطح.

 

 

 

طلاء أظافر نابض بالحياة

 

قم بطلاء أظافرك بطلاء أظافر جريء ونابض بالحياة مثل الأسود أو الأحمر أو الفوشيا لمنع نفسك من قضمها لأنها ستبدو سيئة إذا تم تقطيعها.وبعد وضع طلاء الأظافر ، قومي بتغطية أظافرك ببعض الطلاء اللامع أو واقي النمو، ويمكنك أيضًا استخدام مقوي الأظافر الذي يجعل الأظافر صلبة ويجعل مضغها صعبًا.

 

 

غطي أظافرك

 

إذا فشل مانيكير وطلاء الأظافر في منعك ، فحاول تغطية أظافرك للتخلص من عادة مضغها، ويمكنك ارتداء أظافر صناعية أو استخدام وصلات أظافر تدوم لفترة أطول بينما تستمر أظافرك الحقيقية في النمو تحتها، ويمكنك أيضًا ارتداء القفازات أو لف الضمادات اللاصقة حول أطراف أصابعك لمنع المضغ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة