ارشيفية
ارشيفية


زيت شجرة الشاي الأبرز.. 5 علاجات منزلية فعالة لعلاج فطريات أظافر القدم

سارة شعبان

الإثنين، 13 فبراير 2023 - 08:27 م

فطريات أظافر القدم هي عدوى فطرية شائعة تسبب تلون أظافرك مما يجعلها هشة أو ممزقة أو متفتتة في بعض الحالات ، قد تسبب الحالة ألمًا أو رائحة كريهة قليلاً أيضًا. وعادة ما تسببه الفطريات ، وتؤثر على ما يصل إلى 14٪ من عامة السكان. 

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك الكثير من العلاجات الطبيعية والمنزلية التي يمكن أن تساعد في علاج هذه الحالة.

زيت شجرة الشاي

هذا الزيت معبأ بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ، ويمكن أن يساعد زيت شجرة الشاي في علاج الهشاشة والألم والانزعاج المرتبط بفطريات أظافر القدم.

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2013 ، كان زيت شجرة الشاي فعالًا في الحد من نمو فطر Trichophyton rubrum في التهابات الأظافر، واخلطي زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند وضعيه على المناطق المصابة باستخدام قطعة قطن، واستخدم هذا مرتين يوميًا.

ملح إنجليزي

يحتوي ملح إبسوم على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات تساعد في علاج الالتهابات مثل فطريات أظافر القدم وقدم الرياضي، كما أنه يعتني بصحة قدمك عن طريق تحسين الدورة الدموية وتقليل رائحة القدم وجعل البشرة ناعمة، امزج ملح إبسوم بالماء الدافئ وانقع قدميك فيه لمدة 10-20 دقيقة، ويمكنك أيضًا إضافة زيت اللافندر للحصول على فوائد إضافية.

الثوم

الثوم مليء بخصائص قوية مضادة للفطريات تجعله علاجًا منزليًا رائعًا لعلاج فطريات أظافر القدم، ويحتوي الثوم على الأليسين الذي يساعد على قتل ميكروب ضار يسمى سعفة القدم الموجودة في الفطريات جنبًا إلى جنب مع تكوينات الخميرة الأخرى.

ضع فصوص الثوم المهروسة أو المقطعة على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة، ويمكنك القيام بذلك كل يوم لمدة أسبوع لتحقيق نتائج جيدة.

صودا الخبز

صودا الخبز ليست فعالة فقط في معادلة رائحة القدم ولكن أيضًا في علاج فطريات أظافر القدم، ويساعد في امتصاص الرطوبة الزائدة من قدمك وهو سبب شائع للحالة، كما أنها لها خصائص فطرية يمكن أن تمنعها من النمو، ويمكنك خلط صودا الخبز بالماء ووضع المعجون على المناطق المصابة، واشطفيه بالماء بعد 10-20 دقيقة.

شاي أسود

الشاي الأسود معبأ بحمض التانيك ، فهو يحافظ على جفاف قدميك ويساعد على سد مسام قدمك وبالتالي تقليل التعرق، كما أنه يقتل البكتيريا التي بدورها تساعد في التئام فطريات أظافر القدم، اغلي الماء بأكياس الشاي واترك المحلول يبرد لبعض الوقت، ونقع قدميك في المحلول لمدة 30 دقيقة، وجرب هذا يوميًا للشفاء من الحالة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة